منتديات يا حسين

منتديات يا حسين (http://www.yahosein.com/vb/index.php)
-   المنبر الحر (http://www.yahosein.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   هل أنتم شيعة جعفر حقا؟؟؟!!! أنتظر الجواب (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=55823)

ابو محمد العاملي 08-06-2006 02:54 AM

هل أنتم شيعة جعفر حقا؟؟؟!!! أنتظر الجواب
 
هل أنتم شيعة جعفر حقا؟؟؟!!! أنتظر الجواب
سؤال موجه الى كل الاعضاء المشاركين في الحوار الشيعي.

لا أنتظر أن أقرأ جوابا سفسطائيا، أو كلاما إنشائيا، أو تبريرا مفذلكا.
لقد مللت من التلميح ولم يبق أمامي سوى التصريح.
لذا سأتحدث بلغة مختلفة عما كنت أتحدث به لأقول:
عندما أنشأنا منذ سنوات قسم الحوار الشيعي في منتديات الصرخة الحسينية لم يكن يخطر ببالي أنني سأوجه هكذا سؤال الى أعضائه المشاركين في كتابة المواضيع والتعليقات.
ولم أكن أتصور أنني سأصل الى حالة من الاشمئزاز والقرف من بعض المستويات المتدنية في التخاطب، ولم يكن يخطر ببالي أنني سأرى بأم عيني وفي هذا المنتدى نموذجا عما حكى عنه الامام الحسن عليه السلام بقوله:
...حتى يبرأ بعضكم من بعض، و يتفل بعضكم في وجوه بعض، و حتى يلعن بعضكم بعضا، و حتى يسمي بعضكم بعضا كذابين .
بل كان يجول في خاطري حينذاك أنه سيكون المكان الدافئ الذي تتلاقح فيه أفكار الموالين المحبين لأهل البيت الساعين نحو التكامل بكل مودة ومحبة، حيث الحضن الولائي يجمعهم من شتى البلاد، وشتى المستويات، وشتى الاتجاهات، وشتى الافكار، وشتى التجارب.
كنت أحلم بأن أشاهد النموذج الارقى من صور النقاش والبحث، بعيدا عن قيود الرقابة، وعن الرقابة في التفكير، وعن التفكير خارج دائرة المحبة الصادقة التي تجعل من المؤمن سندا لأخيه المؤمن.
كنت أسعى لأن تتفتح آفاق المعرفة من خلال حوار ونقاش تطرح فيه جميع القضايا والامور بكل شفافية ووضوح بعيدا عن الاحراجات والتحفظات الناشئة عن وجود الاخرين.
ولكن خاب ظني، ولم أجد سوى الخيبة من نمط سلوك عدد ليس بالقليل من المشاركين.
ها أنذا سأطرح عليكم مجموعة من الاسئلة لكل واحد منكم، وليجعل من نفسه حكما قبل أن يكون خصما.
ألا تدعون جميعا أنكم من شيعة علي بن أبي طالب؟ وتحت هذا العنوان سمحنا لكم بالدخول الى الحوار الشيعي؟
فهل تجسدون في مشاركاتكم في هذا القسم بالتحديد وصايا علي بن ابي طالب في علاقتكم مع بعضكم؟
ألم يصلكم قوله عليه السلام: يَا كُمَيْلُ الْمُؤْمِنُ مِرْآةُ الْمُؤْمِنِ لِأَنَّهُ يَتَأَمَّلُهُ وَ يَسُدُّ فَاقَتَهُ وَ يُجَمِّلُ حَالَتَهُ يَا كُمَيْلُ الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ وَ لَا شَيْ‏ءَ آثَرُ عِنْدَ كُلِّ أَخٍ مِنْ أَخِيهِ يَا كُمَيْلُ إِنْ لَمْ تُحِبَّ أَخَاكَ فَلَسْتَ أَخَاهُ.
بربكم هل هناك ورع في تخاطبكم مع بعضكم لتكونوا شيعة كما يقول الامام عليه السلام: لَيْسَ مِنْ شِيعَتِنَا مَنْ لَا تَتَحَدَّثُ الْمُخَدَّرَاتُ بِوَرَعِهِ فِي خُدُورِهِنَّ وَ لَيْسَ مِنْ أَوْلِيَائِنَا مَنْ هُوَ فِي قَرْيَةٍ فِيهَا عَشَرَةُ آلَافِ رَجُلٍ فِيهِمْ مِنْ خَلْقِ اللَّهِ أَوْرَعُ مِنْهُ.
بل وأكثر من ذلك: َليْسَ مِنْ شِيعَتِنَا مَنْ يَكُونُ فِي مِصْرٍ يَكُونُ فِيهِ مِائَةُ أَلْفٍ وَ يَكُونُ فِي الْمِصْرِ أَوْرَعُ مِنْهُ.
أين الورع في كلامكم؟
هل سلمتم من ظلم بعضكم؟ وصادق أهل البيت عليه السلام يقول: َ لَيْسَ مِنْ شِيعَتِنَا مَنْ يَظْلِمُ النَّاسَ.
وهل كففتم لسانكم الجارج الكاسر عن بعضكم كما أوصاكم امامكم بقوله: وَ مَا شِيعَةُ جَعْفَرٍ إِلَّا مَنْ كَفَّ لِسَانَهُ وَ عَمِلَ لِخَالِقِهِ وَ رَجَا سَيِّدَهُ وَ خَافَ اللَّهَ حَقَّ خِيفَتِهِ.
ما أجمل بعض الكلام الذي ترددوه عن ولائياتكم وغيرتكم ولكن أين هو من سلوكياتكم مع بعضكم ؟ هل هي سلوكيات إمامكم الذي يقول: لَيْسَ مِنْ شِيعَتِنَا مَنْ قَالَ بِلِسَانِهِ وَ خَالَفَنَا فِي أَعْمَالِنَا وَ آثَارِنَا وَ لَكِنْ شِيعَتُنَا مَنْ وَافَقَنَا بِلِسَانِهِ وَ قَلْبِهِ وَ اتَّبَعَ آثَارَنَا وَ عَمِلَ بِأَعْمَالِنَا أُولَئِكَ شِيعَتُنَا.
فهل لسانكم الذي تكتبون باسمه يوافق آثار أئمتنا؟
هل لديكم أجوبة عملية على هذه التساؤلات؟
إن الجميع مستاء ومنزعج مما عليه الحال في الحوار الشيعي، وكل واحد يشتكي بينه وبين نفسه، أو يشتكي للادارة أو من الادارة أو على الادارة.
ماذا تريدون منا أن نفعل؟
هل تريدون أن يعمل مقص الرقيب حذفا وبترا لمشاركاتكم كما هي الحال في كل الانظمة والجماعات المتهالكة التي ترعبها الكلمة منذ زمن نوح والى زماننا: وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَاراً؟
أم تريدون منا أن نستمع الى شكاوي الطرد ، وعندها من الذي يسلم ؟
أم تريدون أن نفتح الحوار الشيعي لكل القراء كي يرى الاخرون مستوى تخاطبكم الراقي !! الذي يطمحون اليه؟
أعرف أن هناك مستويات علمية رفيعة للكثيرين منكم ، وأقرأ مشاركات بعض الاعضاء في أقسام أخرى فتشعر بالفخر والاعتزاز ، ولكن يصدم المرء أمام مشاركات أخرى تنزل تلك الهالة الى أدنى مراتب الهبوط.
أعرف أن الكثيرين قد هجروا الحوار الشيعي ، وربما هجروا المنتدى اشمئزازا وانزعاجا من بعض ما لمسوه لأنهم تأذوا من انتهاك حرمة المؤمن للمؤمن والتي هي أعظم من حرمة الكعبة التي تتجهون جميعا بصلاتكم نحوها، كما قال رسول الله :p1: بعد أن نظر إلى الكعبة :
مرحبا بالبيت ما أعظمك و أعظم حرمتك على الله و الله للمؤمن أعظم حرمة منك لأن الله حرم منك واحدة و من المؤمن ثلاثة ماله و دمه و أن يظن به ظن السوء.
فهل سلم أحد كي نسلم كإدارة من ظن السوء؟
بعد هذا العتاب الذي قد يعتبره البعض قاسيا، وما هو في الواقع إلا بأقل من المطلوب، أود أن أقول لجميع الاخوة والاخوات الذي تألمت منهم وتألم الجميع منهم وتألموا من بعضهم، رويدا رويدا ، لا يذهبن بكم الحماس بعيدا ، ويزين لكم الشيطان أن أعمالكم واساءاتكم هي من قبيل الدفاع عن المذهب أو رموزه ،وأنها من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، فما عليكم إلا أن يذهب كل واحد الى الرسالة العملية التي تخص المرجع الذي يقلده وليقرأ فيها باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ليكتشف كل واحد كم هي الاخطاء الفادحة التي وقع فيها.
أكتفي بهذا المقدار بانتظار أن أرى أجوبة عملية وليست انشائية، فلقد حان وقت الفجر وفاتني وقت صلاة الليل وأذن المؤذن لصلاة الصبح بعد أن غاب عن عيني الكرى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim aly awaly 08-06-2006 10:01 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و ال محمد
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية خاصة الى سماحة الشيخ المصري حفظه الله و رعاه و اقول
انا توقفت منذ فترة غير قصيرة عن الحوار الشيعي الشيعي لنفس الاسباب التي تقدمت بذكرها مولاي سماحة الشيخ اعزك الله و انا لا ارى نفسي شيعيا صحيحا و من منطلق ما ورد اعلاه فكيف لي ان اصل الى المرتبه العاليه التي تقول بانني شيعي .
مولاي سماحة الشيخ حفظك الله و رعاك
انا ارى نفسي لا تحمل المؤهلات التي تؤهلها لحمل صفة شيعي كما يراها اهل البيت عليهم افضل الصلاة و السلام و انا اسعى اليها جاهدا و انا القاصر المقصر العاصي لله تبارك و تعالى طالبا عفوه و مغفرته .
ان صفة التشيع هي مرتبه عاليه جدا تصل الى مرحلة متقدمة لو اتينا بالروايات من طرق اهل البيت عليهم السلام عن الشيعي لراينا العجب..
انا معك فيما تفضلت به و اراني حائرا فيما اقرا و ارى و اسال الله ان نعود الى رشدنا ولا انزه نفسي ان النفس لامارة بالسوء الا ما رحم ربي
ارحموا الواقع الذي يعيشه المسلمون و لنعد الى رشدنا كما يريدنا اهل البيت عليهم السلام
و انا واقعا لا استطيع ان اضيف على ما تفضل به سماحة الشيخ العاملي حفظه الله و رعاه و اسال الله العافيه
تحياتي و احترامي مولاي
بكل محبة و تواضع و اعتراف بالذنب
خادم شيعة ال محمد عليهم الصلاة و السلام
الحاج ابراهيم علي عوالي العاملي

ياقوت 08-06-2006 10:45 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
رغم أنني متواجد في منتدى ياحسين أكثر من تواجدي في بريدي الالكتروني :)
ولكن في الحقيقة كما تفضل الاخوه انني اتجنب المشاركة في الحوار الشيعي لما نراه من تراشغ وعراك بين أبتاع هذا المرجع وذاك

والكل مطعون فيه
واصبح اللعن وتسقيط الشخصيات الدينية امر يسير ولاحرج فيه
بل اصبح البعض هنا وبسبب خصوصية الحوار الشيعي يهاجم الاخوة الاعضاء ومراجعهم اسوأ من مخاطبته للوهابية !!
كم اعتب على الادارة لماذا لاتتدخل لوقف هذه التجاوزات في وقتها وتحرير الكلمات التي يجب ان لاتقال في حق أحد حتى ضج البعض واشتكي البعض الاخر
اصبحت انا ومن هم مثلي قليلوا العلم:o لانجد انفسنا بين أخوتنا الشيعة في الحوار الشيعي بل في المنبر الحر ومنتدى العقائد بين الوهابية والرد عليهم وعلى اهاناتهم للشيعة !!
والحمدلله رب العالمين

الجرح العارف 08-06-2006 02:48 PM

أطلب من الإدارة تثبيت هذا الموضوع

وألف شكر لشيخنا الجليل

نينوى1 09-06-2006 06:23 PM

الحمد لله رب العالمين

حسين_إيران 09-06-2006 11:20 PM

أجد نفسي أحد المعنيين بمقالة الشيخ أبو محمد العاملي حفظه الله لخدمة المذهب الصحيح.

نحن ندعي أننا شيعة جعفر ع
نحن ندعي أننا شيعة علي ع
وعلى هذا الأساس سمح لنا بالدخول هنا
العلاقة متشنجة وحربية وغير صحية، إذ أن هناك فريقان واحد يتبع ولاية الفقيه المطلقة والآخر لا يتبعها
ومن الطبيعي أن يقل الورع في المشادات وقد يختفي وقد نظلم بعضنا بعضا، وهذا بطبيعة الحال ليس أسلوب أئمة أهل البيت ع وقد نعجز عن الإجابة على كثير من الأسئلة، وربما لانعرف ماذا نطلب من الإدارة في هذه الحالة، مقص الرقيب سيجعل معظم المشاركات هكذا ######، وبالتأكيد هناك مرشحون للطرد وأنا اولهم (بالتحريض أو بالإستحقاق)، ربما يكون فتح الحوار الشيعي أمام العالم خطوة جيدة تجعل المتحاورين يضبطون أنفسهم أكثر بكثير...نعمل ميثاق شرف مثل طاولة الحوار في لبنان،

في النهاية تأخرت كثيرا عن الرد لأني انتظرت أن يبادر أحد من الأخوة المعنيين، فلم يبدأ أحد

لا أدري إن كان جوابي علميا...

بس أعجبني الرئيس بري البارحة لما حكي على ميثاق شرف... ليش لأ؟؟؟

ولايتي لأمير النحل 10-06-2006 12:06 AM

اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت سابقا أود الدخول للحوار الشيعي ومتلهف على ذلك لأستفيد مما يطرح من مواضيع ولكن وللأسف المواضيع التي هنا غااااااااالبيتها العظمى الساحقه هي مواضيع تثير الاشمئزاز والنفور والغثيان وأتمنى غلق هذا القسم فهو يزيدنا هما على هم وغما على غم

ميلاد 10-06-2006 01:20 AM

لا اعرف ماذا اقول او اتكلم

منذ مدة وانا لا اشارك في المنتدى الا نادراً

واكتفي دائماً بالمطالعة ومراجعة الموضيع




ولا يسعني ان اقول الا :


انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله

مؤمن 10-06-2006 09:30 AM

السلام عليكم
بصفتك مراقبا عاما ومسئولا من الخالق قبل المخلوقين
اطرد من تراه يسبب الفتنة بكلامه ومن يجرح المؤمنين ومن يهين المراجع وبلا استثناء...
ولا تؤخذك بالله لومة لائم ولو كانت عمامته 20 مترا....

وعظم الله اجوركم بمصيبة السيدة الزهراء
نسئلكم الدعاء يا محبين علي

altooby 10-06-2006 03:01 PM

إقتباس:

صاحب المشاركة الأصلية: مؤمن
السلام عليكم
بصفتك مراقبا عاما ومسئولا من الخالق قبل المخلوقين
اطرد من تراه يسبب الفتنة بكلامه ومن يجرح المؤمنين ومن يهين المراجع وبلا استثناء...
ولا تؤخذك بالله لومة لائم ولو كانت عمامته 20 مترا....

وعظم الله اجوركم بمصيبة السيدة الزهراء
نسئلكم الدعاء يا محبين علي



احسنت
وزيادة اقول :
1) نعم نحن اخطئنا في فترة ما في عدم احترام الحوار الشيعي والانجرار بالغلط فنسال من الله العفو .
2) هناك كثيرون من الاعضاء وحتى بعض المشرفين اهانوا كثير من العلماء ولم يستخدموا النقد البناء او المهذب ومن هولاء العلماء :
أ) العلامة فضل الله
ب) الشيخ المالكي
ج) السيد المرجع احمد البغدادي
د) الامام الخامنئي
ه) السيد المجاهد حسن نصر الله
و) السيد المجاهد مقتدى الصدر
ز) علماء الخط الصدري

3) هناك بعض من الاعضاء الذين تراهم محترمين عن المذهب في المنتديات العامة نراهم بشخصية مختلفة داخل الحوار الشيعي المغلق ويمارسون السب والغلط والقذف لكل من يعارضهم او يختلف عن خطهم الفكري او السياسي
4) هناك بعض الاعضاء اظن انهم يعانون من مرض نفسي ويمارسون الهستيريا داخل الحوار الشيعي مستقلين تسامح ادارة المنتدى وسعة صدرها معهم
5) اكرر طلبي القديم باغلاق الحوار الشيعي فترة من الزمن حتى يعيد الاعضاء حساباتهم ويغيروا هذا النهج الخاطء



والسلام

mohtadi 10-06-2006 03:24 PM

بسم الله الهادي

لك الشكر الجزيل على هذه الخطوة المهمة والجريئة ، والتي طالما ألححت في طلبها منكم عبر الرسائل الخاصة ، والذي نتمناه منكم أن تكثفوا الرقابة على جميع كتابات الأعضاء ، التي يستشف منها ما هو خلاف الأدب المفروض في شخصية كل شيعي .

ودمتم موفقين ،،

عبد الحميد 10-06-2006 03:42 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

كان من المهم جدا أن يطرح هذا التساؤل

و كان من المهم أن يبادر أحد المشرفين الأعزاء بالتحرك

سبق و أن طالبت عبر الكتابة في المنتدى أو عبر الرسائل الخاصة بإيقاف هذا الشتم و الردح و القذف في الحوار الشيعي

و لكن كانت الادارة غير حازمة و الاشراف غير فعال
و من أمن العقوبة أساء الأدب ، فتمادى كل تيار بالسب و القذف و الطعن في العرض و الشرف و اللعن

أنا لا أطلب الآن من الأعضاء و الكتاب شيئا ، فقد طالبت في السابق و لكن لا حياة و ( لا حياء ) لمن تنادي

و أنا الآن أطالب المشرفين بضرورة الحزم و الضرب بيد من حديد على كل خارج على الأدب ، و لكم في الاشراف في شبكة هجر و في ملتقى البحرين أسوة ، طبعا ليس بكل شي و لكن ما أعنيه أن يكونوا أسوة في ضبط الموقع و منع التعدي على الآخرين

و اخراج من ليس أهلا للحوار من الحوار

و الحمد لله رب العالمين

سيناء الرافدين 10-06-2006 05:04 PM

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

تناحروا تفاشلوا فلن تسود بكم الامم

مشتاق للحسين 10-06-2006 07:31 PM

لا تعليق

حيث كل مشاركات الحوار الشيعي ما هي إلا نعيق بنعيق ويا ليتني لم أطلب التسجيل في الحوار الشيعي وأرى ما رأيته من الإخوان الذين يدعون الولاء وهم بين بعضهم كالوباء

بارك الله بكم مولانا سماحة الشيخ المصري لما تفضلتم به من عتاب والمثل يقول

العتب ع قدر المحبة

وأؤيد فكرة الأخ مؤمن لا ترحم من يتعدى خطه بالطرد من المنتدى فمن يتجرأ ويتطاول هو أشبه بأن يكون قلبه معنا وسيفه علينا

ولكني ضد فكرة إغلاق الحوار الشيعي وعليكم التشديد عليه وضبط قوانينه أكثر

الأقل شأن
اخوكم
مشتاق للحسين

الخضر 313 10-06-2006 10:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


احسنتم شيخنا الفاضل واجدتم وكان بودنا ان يطرح هذا الامر منذ زمن خاصة بعد ان استفحل عند البعض لدرجة اننا ابتعدنا عن المشاركات في هذا المنتدى الموقر لما رايناه من جرأة البعض ليس على المذهب فحسب وانما على الله ورسوله والائمة الاطهار وخشية ان نتعرض لمثل هكذا جهال يجبرونا ان ندخل معهم في سفسطتهم الفارغة ......والعجيب في الامر اننا راينا من يحاول ان يطرح نفسه بمكانة المجتهد واخذ يفند ويقدم طروحاته الخالية من كل شيء الا من سفسطة فارغة لاتستند الا الى اهواء النفس ونزغات الشيطان فانا لله وانا اليه راجعون
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا نحن نسمح لمثل هؤلاء ان يعكروا صفو الولاية والقلوب العطشى للتحاور حول قضيتنا التي هي اهم من كل شيء خاصة في هذا الزمن الحرج الذي يشكل شاهدا حيا على كل ماوصلنا من ائمتنا صلوات ربي عليهم وهو اشبه مايكون قاب قوسين او ادنى من الظهور المبارك وللاسف فلقد وجد المعاند والناصب ضالته لدينا !!!!!!
اتمنى من الله العزيز ان يهدي الجميع لما فيه رضا الله ورسوله والائمة الاطهار صلوات الله عليهم اجمعين.




خادم ال البيت
ابي ذر

ليث الوغى 11-06-2006 12:15 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
بارك الله فيكم سماحة الشيخ ووفقكم لكل خير.......
نشد على أياديكم المباركة ونكرر طلب الأخوة الكرام في الوقوف في وجه كل من تسول له نفسه أن يتعرض للمراجع والعلماء.....
ونرجوا من الأخوة الكرام أن نفتح صفحة جديدة من الحوار الشيعي بمناقشة الأفكار وعدم التعرض للأشخاص ..
فقد مللنا هذا الأسلوب الذي لا يلجأ إليه إلا ضعيف الحجة وفاقد البرهان ..



... والسلام .

خادم السجاد 11-06-2006 03:07 PM

باسمه تعالى، اللهم صل على محمد وآل محمد الأطهار. صحيح سماحة الشيخ المصري فملاحظاتكم مطابقة للواقع الخارجي، ولذلك أنا شخصيا لم أشارك في الحوار الشيعي، لما رأيته من مزايدات على الأشخاص وعلى الأفكار وبألفاظ بديئة وكأنني أمام وهابيين يناقشون. فإنا لله وإنا إليه راجعون. و السلام.

اكرم ابو حيدر 12-06-2006 05:49 PM

اللهم صلي على محمد وال محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد ان تم تفعيل عضويتي كنت ارغب في كتابة في كتابه هكذا موضوع

لاكن لم املك الجراءه للكتابه

لقد انصدمت واني اعني هذه الكلمه حرفيا

عندما دخلت وتصفحت القسم

خاصه وان المواضيع هي جدال وتنكيل بالمقابل بدون وجه حق

استغفر الله

المخلصه للعترة 12-06-2006 05:52 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سماحة الشيخ أبو محمد العاملي صحيح ما تقولون

ولكن من قوانين المنتدى عدم التعدي و التطاول على المراجع والعلماء وقد حصل هذا الشيء في الحوار الشيعي ولم أرى أي قرار سوى منع البعض من الدخول لمدة اسبوع فقط

؟؟؟

إكسير الأحزان 14-06-2006 02:18 AM

إقتباس:

ولكن في الحقيقة كما تفضل الاخوه انني اتجنب المشاركة في الحوار الشيعي لما نراه من تراشغ وعراك بين أبتاع هذا المرجع وذاك


ولا نسألكم غير الدعاء ...


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 02:35 AM ] .