منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > البحث فى المنتديات
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

عرض النتائج 1 إلى 40 من 142
أخذت عملية البحث 0.04 ثانية
البحث: بمشاركات العضو : شيعي اخباري
المنتدى: منتدى الفقه 27-07-2014, 03:52 PM
الردود: 44
الزيارات: 30,163
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
الأخ الفاضل يثرب الحجاز هذه كانت اول مشاركات الأخ...

الأخ الفاضل يثرب الحجاز هذه كانت اول مشاركات الأخ راغب في المنتدى ولا اعلم الزبدة من محاسبة البعض على ما كتبه منذ ست سنوات تقريباً وهو الذي اعرف عنه شخصياً تبديل رأيه لرأينا في الوقت الحالي رغم أن...
المنتدى: المنبر الحر 27-07-2014, 06:20 AM
الردود: 47
الزيارات: 4,708
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
أخي الفاضل إن الشيخ الكليني والصدوق ليسا معصومين...

أخي الفاضل إن الشيخ الكليني والصدوق ليسا معصومين عن الخدعة من إبن ابي عمير أو غيره فإن إنخدعا به فهذا ليس تضعيفاً لهما ولذلك لم ندع كما ادعى البعض ممن يحسبون على منهجنا ان الكتب الأربعة كلها صحيحة...
المنتدى: المنبر الحر 27-07-2014, 05:37 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
أشكر رحابة صدرك أخي نعم المسألة خاضع البت فيها...

أشكر رحابة صدرك أخي نعم المسألة خاضع البت فيها بما يخص الإستثناء للمعصوم عليه السلام وفي اللغة أيضاً الكلية شاملة ما لم يحدد فيها استثناء ولكن بما ان الحديث هو في الشرع فلا بد أن يكون المشرِّع ...
المنتدى: المنبر الحر 25-07-2014, 10:10 PM
الردود: 47
الزيارات: 4,708
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
بارك الله بك أخي المحب يثرب الحجاز والشكر لله...

بارك الله بك أخي المحب يثرب الحجاز والشكر لله ولكم
نعم أخي الكريم فبالنسبة لإبن عمير لا يعتد بما يقوله الرجال بمجرد إستنتاجات او خدعة خدعوا بها من هذا الرجل او غيره
فالمثل يقول تكلم حتى اعرفك أو...
المنتدى: المنبر الحر 25-07-2014, 09:45 PM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
أخي الفاضل لا يوجد في منهج الأخباري الصحيح وأشدد...

أخي الفاضل لا يوجد في منهج الأخباري الصحيح وأشدد على كلمة الصحيح لأن هناك من يدعي الاخبارية وهو بعيد عنها , فلا يوجد كتاب صحيح إلا القرآن الكريم وأما الكتب الحديثية تحمل في طياتها احاديث صحيحة وأخرى...
المنتدى: المنبر الحر 25-07-2014, 09:31 PM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
أخي الكريم يثرب الحجاز اهلاً بعودتك وقد تعمدت عدم...

أخي الكريم يثرب الحجاز اهلاً بعودتك وقد تعمدت عدم الخوض في هذه المواضيع حالياً لكي لا يقال أنه في هذه الظروف التي يمر بها الشيعة في العراق وغيره نطرح هذه المواضيع وقد يتهمنا الآخرين أننا نطرحها بهدف...
المنتدى: المنبر الحر 14-06-2014, 12:43 AM
الردود: 2
الزيارات: 728
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
سؤالك خارج عن الموضوع ولكن نجيب عليه كما يلي...

سؤالك خارج عن الموضوع ولكن نجيب عليه كما يلي :
دراسة الطب والهندسة والكيمياء والفيزياء لا يوجد فيها إشكال لأنها وإن كانت غير ثابتة فهي عبارة عن صنعة وعن نظريات من المنطلق العصري قد تتغير أو تتبدل ...
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 08:36 PM
الردود: 7
الزيارات: 1,093
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
أخي الكريم أكرر مرة أخرى أنك لم تقرأ المقال فأين...

أخي الكريم أكرر مرة أخرى أنك لم تقرأ المقال
فأين قلنا أن الميم لا يمكن أن تكون مضمومة
بل نحن إشكالنا في تشديد السين بالكسرة
فهل توجد رواية عندنا وإن كانت ضعيفة عن تشديد السين بالكسرة في لفظ إسم...
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 08:23 PM
الردود: 7
الزيارات: 1,093
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
هل...

هل لديكم شواهد من الروايات الشيعية إن سمحت لتضعها لنا أن المحسن عليه السلام كان يقال له المُحَسِّن
وذلك إختصاراً للوقت والنقاش
المنتدى: عقائد، سيرة وتاريخ 13-06-2014, 08:19 PM
الردود: 40
الزيارات: 4,685
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
أنا علمائي هم فقط محمد وآل محمد ولا يوجد هنا...

أنا علمائي هم فقط محمد وآل محمد
ولا يوجد هنا قياس بل ضربنا المثل
فضرب المثل جائز والقياس باطل
والمثل جاء كجواب على سؤالك
فتكون هذه مثل تلك وليست هذه تقاس بتلك
ولم أجد الرد على المشاركة التي...
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 08:12 PM
الردود: 7
الزيارات: 1,093
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
لم تقرأ المقال كما يبدو لي أخي فلا أحد يستشكل على...

لم تقرأ المقال كما يبدو لي أخي فلا أحد يستشكل على ضم الميم
وأما إستشهاده بالنواصب فهذا لا يقيم حُكماً في الاسلام
فأمير المؤمنين علي عليه السلام يقول لكميل يا كميل لا تأخذ إلا عنا تكن منا
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 02:42 PM
الردود: 2
الزيارات: 728
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
بيان منهجنا الأخباري في آخر الأحداث

بسم الله الرحمن الرحيم
تعصف...
المنتدى: عقائد، سيرة وتاريخ 13-06-2014, 01:36 PM
الردود: 40
الزيارات: 4,685
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
تحليل ليس له واقع معرفة الغيب لا يعني مخالفة قضاء...

تحليل ليس له واقع
معرفة الغيب لا يعني مخالفة قضاء الله وقدره
ومعرفة الغيب لا يعني ان تتحدى الله فيما قدره لك
على باب المثال
النبي إسماعيل عليه السلام عندما أسلم نفسه للموت بسكين أبيه فهو حسب قولك...
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 06:38 AM
الردود: 7
الزيارات: 1,093
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
مسألة مهمة تخص أتباع ياسر الحبيب

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا لست في...
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 05:43 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
5 - مصطلح كلمة إجتهاد لقد ذهب الأصوليون في...

5 - مصطلح كلمة إجتهاد

لقد ذهب الأصوليون في تحليلهم لهذه الكلمة إلى مكانٍ آخر
فكلمة الإجتهاد من الناحية اللغوية والعلمية تعني
الاجتهاد لغة : بذل الوُسْع والمجهود - مأخوذ من الجهد وهو الطاقة - كما...
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 05:21 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
ما علاقة القنوت في الصلاة والشهادة الثالثة في...

ما علاقة القنوت في الصلاة والشهادة الثالثة في الأذان وملامسة الماء للثياب و أنت صائم بموضوعي وبحوارنا الأخير ؟
وإن كنت لا أدري كم عمرك ولكن لا ارى النضوج في كتاباتك وحواراتك
ولقد ختمت مشاركتك...
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 03:20 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
من قال لك أن لغة الاجتهاد الأصولي جائزة ؟ ومن قال...

من قال لك أن لغة الاجتهاد الأصولي جائزة ؟
ومن قال لك ان ائمة اهل البيت أمروا شيعتهم بالإجتهاد الأصولي ؟
فرغم أن ردك هو على الأخ حافي إلا أنه في غير مكانه لأن الإجتهاد أصلاً مختلفين عليه .
فالتفقه في...
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 03:14 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
عجيب أتقيس الأنبياء بغيرهم فما علاقة النبي ومقامه...

عجيب أتقيس الأنبياء بغيرهم فما علاقة النبي ومقامه بنا نحن عامة الناس ومقامنا ؟
فالإجتهاد الأصولي ليس له مكان في منهج اهل البيت بل هو محرَّم بروايات ليس موضوعنا في محل طرحه الآن .
وأما كتاب المجلسي...
المنتدى: المنبر الحر 13-06-2014, 01:56 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
من قال لك أن كتاب بحار الأنوار مطلوب قراءته من...

من قال لك أن كتاب بحار الأنوار مطلوب قراءته من الجلدة إلى الجلدة ؟
أو هو المطلوب فقط للوصول إلى التعبد بالحديث الصحيح ؟
ومن قال لك أن البحار لا يوجد فيه كتب لأهل العامة وكتب لبعض المتشيعة وتكرار...
المنتدى: المنبر الحر 05-06-2014, 03:55 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
لا خيار إنما هو تسليم لله ولرسوله ولأهل البيت...

لا خيار إنما هو تسليم لله ولرسوله ولأهل البيت
فلا محل للخيارات فيما فرضه الله والرسول وأهل بيته
ولا يمكن أن يكون لنا خيار أو خيرة في أمورنا مقابل ذلك
وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله...
المنتدى: المنبر الحر 05-06-2014, 03:49 AM
الردود: 20
الزيارات: 4,308
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
الرواية التي جاء بها أخوك العاملي لا تدل على حلية...

الرواية التي جاء بها أخوك العاملي لا تدل على حلية التفخيذ للرضيعة
فجواز العقد شيء وحلية التفخيذ عند الأصوليين شيء آخر .
وأما القول أنك تطالبني بحرمة التفخيذ فالحرمة تأتي لوجود الضرر
ولا توجد قاعدة...
المنتدى: المنبر الحر 05-06-2014, 03:09 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
الحكم...

الحكم هو لله عز وجل وحجج الله وليس العقل
وأما القول
أن الرجل إما يكون مجتهداً
أو مقلداً
أو محتاطاً
ولا خيار رابع
فهذه بدعة لا وجود لها في تراث أهل البيت إنما هي من تراث المبتدعة من اصحاب الرأي .
المنتدى: المنبر الحر 05-06-2014, 03:04 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
4 - مصطلح إجتزاء الكلية في هذا الجانب كثرت...

4 - مصطلح إجتزاء الكلية

في هذا الجانب كثرت الأوهان في الجانب الأصولي وخاصة في جعل كلمة
كل بأنها تعني عندهم بعض أو جزء

معنى كلمة كل لغوياً :
وهي الشاملة التي لا إستثناء فيها
وتأتي بصيغة العموم،...
المنتدى: المنبر الحر 05-06-2014, 02:49 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
العقل دوره دور إرشادي وليس كما يفعل الأصولي بجعله...

العقل دوره دور إرشادي وليس كما يفعل الأصولي بجعله تشريعي كالكتاب والسنة ولو كان كذلك لحدّد العقل على باب المثال كم عدد ركعات صلاة الصبح
وأما ما يسمى بـ حجية الظن فليس له مكان في تراث أهل البيت...
المنتدى: المنبر الحر 05-06-2014, 02:44 AM
الردود: 47
الزيارات: 4,708
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
السلام عليكم مجدداً أخي الكريم وعذراً على هذا...

السلام عليكم مجدداً أخي الكريم وعذراً على هذا الغياب
فيما يختص بدعاء الندبة فهو منقول من كتاب أبي جعفر البزوفري وقد نقله صاحب كتاب المزار للمشهدي في صفحة 573
والدعاء منسوب للإمام الحجة أرواحنا له...
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 04:38 PM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
أخي العزيز إقرأ هذه الروايات واجعلها حَكَماً...

أخي العزيز إقرأ هذه الروايات واجعلها حَكَماً بيننا أليس الرسول هو من يبت النزاع إذاً إقرأ يا أخي
قال النبي (ص) : قال الله جلّ جلاله : ما آمن بي من فسّر برأيه كلامي ، وما عرفني مَن شبّهني بخلقي ، وما...
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 04:16 PM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
إن شاء الله أخي العزيز إن إستطعت فهناك مواضيع...

إن شاء الله أخي العزيز إن إستطعت فهناك مواضيع عالقة في حوزتي وخاصة موضوع للأخ يثرب الحجاز مُقصِّر به لأسباب عديدة منها إنشغالي وظروفي ومنها بطء الجهاز وبطء المنتدى والذي نتمنى على الأخ قنبر معالجة...
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 04:04 PM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
رغم أنك في مشاركات عديدة خرجت عن إطار الحدود في...

رغم أنك في مشاركات عديدة خرجت عن إطار الحدود في التخاطب الأخوي ورغم أن مداخلتك خارجة عن الموضوع والهدف منها ومن بعض المشاركات هو التشويش ودون إتمام البحث إلا أنني سوف أرد عليك .
فقولك أنني قلت أن...
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 03:35 PM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
رغم أن مداخلتك خارجة عن الموضوع ولكن نشكرك...

رغم أن مداخلتك خارجة عن الموضوع ولكن نشكرك للإتيان بوثائق تؤكد ما قلناه .
ومن ثم لا أحد كبير أمام أهل البيت عليهم السلام
الفرق بيننا وبينكم أنكم شككتم بكلام أهل البيت وخالفتوه وصنعتم كباراً على حساب...
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 03:21 PM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
أحسنتم سيد جلال الحسيني وأنا على علم بموقفكم...

أحسنتم سيد جلال الحسيني وأنا على علم بموقفكم الحاسم إتجاه هذه القضية وقضايا أخرى وكلامك صحيح مئة بالمئة ونشكر لك مرورك الطيب بإنتظار بحثكم المفصَّل في ذلك
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 06:08 AM
الردود: 20
الزيارات: 4,308
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
حسب الروايات لا يحرم العقد ولكن عقد فقط ولم تشر...

حسب الروايات لا يحرم العقد ولكن عقد فقط ولم تشر الروايات إلى أمور أخرى غير العقد ومن هنا أسأل الأخ الزائر سؤالاً
هل هناك ضرر وأقله نفسي بتفخيذ الرضيعة أو الطفلة دون التاسعة ؟
فالإجابة العلمية نعم...
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 05:51 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
أخي العزيز لو ثبت إعتقاد الحر العاملي بذلك...

أخي العزيز لو ثبت إعتقاد الحر العاملي بذلك فإعتقاده خاطئ وصحيح أنه لا يخرجه من المفهوم الأخباري ولكن نحن أكدنا سابقاً قد نختلف معه بعدة أمور وإعتقاده بشيء خاطئ غير إدعائه بالمشاهدة ولا يصح إن كان...
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 03:49 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
نتمنى من الأخوة الذين ليس لهم إضطلاع أو سؤال...

نتمنى من الأخوة الذين ليس لهم إضطلاع أو سؤال يكون محوره المصطلحات الأصولية أن لا يشوش علينا بعلم أو غير علم لأنني سأتجاهل مشاركاته كما فعلت .
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 03:46 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
السلام عليكم لا أخي نحن لا نعتمد على آرائنا...

السلام عليكم
لا أخي نحن لا نعتمد على آرائنا مقابل النصوص ولا يحق لنا أن نشاور أنفسنا أو نبدي رأينا بعد أن بتَّ الله ورسوله في ذلك ولا يمكن أن يكون لنا الخيرة من أمرنا في أن نرفض أو نقبل بل علينا...
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 03:35 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
التواتر المخالف للكتاب والسنة واللغة العربية...

التواتر المخالف للكتاب والسنة واللغة العربية الواضحة لا يفيد العلم بل يزيد الجهل ولو كان العلم بهذه الطريقة لكانت كل الفِرَق على الحق لتواتر عمل علماء كل فرقة ولضاع الحق في هذا التواتر ما لم يكن له...
المنتدى: المنبر الحر 31-03-2014, 03:30 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
يا مواطن هذه المشاركات لا علاقة لها بموضوعنا فهل...

يا مواطن هذه المشاركات لا علاقة لها بموضوعنا فهل قرأت عنوان الموضوع ؟ لا أظن
عنوان الموضوع هو
المصطحات اللغوية في المطبخ الأصولي
ومن ضمن الأخطاء الشائعة لغوياً هي تفسير الرواية التي تكذب المشاهدة...
المنتدى: المنبر الحر 30-03-2014, 07:29 AM
الردود: 47
الزيارات: 4,708
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
جزاكم الله خيرا ومشكور على...

جزاكم الله خيرا ومشكور على...
المنتدى: المنبر الحر 30-03-2014, 07:10 AM
الردود: 16
الزيارات: 4,262
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
هناك موضوعان يمكن لمن يريد العودة إليهما الأول ...

هناك موضوعان يمكن لمن يريد العودة إليهما
الأول
المصطحات اللغوية في المطبخ الأصولي
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=2062371&posted=1#post2062371

الثاني

البحث عن المسلك...
المنتدى: المنبر الحر 30-03-2014, 07:00 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
3 - مصطلح رواة أحاديثنا جاء في توقيع الإمام...

3 - مصطلح رواة أحاديثنا

جاء في توقيع الإمام ونأخذ منه المختصر رغم أن في التوقيع حديث على حلية الخمس للشيعة في عصر الغيبة ولكن هذا ليس بحثنا الآن بل بحثنا هو في هذا المقتطف
((وأما الحوادث الواقعة...
المنتدى: المنبر الحر 30-03-2014, 06:33 AM
الردود: 58
الزيارات: 5,285
أُرسلت بواسطة شيعي اخباري
2 - مصطلح النيابة نجد في نفس التوقيع الذي تحدث...

2 - مصطلح النيابة

نجد في نفس التوقيع الذي تحدث عن المشاهدة والذي أخذها المطبخ الأصولي إلى معنى النيابة ما يلي :

روى الصدوق رضي الله عنه بسند صحيح ، في كمال الدين/516 ، قال: (حدثنا أبو محمد الحسن...
عرض النتائج 1 إلى 40 من 142

 
الإنتقال السريع :

جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 01:34 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin