منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 05-01-2011, 04:56 PM
شيخ حسين الأكرف شيخ حسين الأكرف غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87704

تاريخ التّسجيل: Jun 2010

المشاركات: 2,301

آخر تواجد: 21-09-2014 05:05 PM

الجنس:

الإقامة:

Arrow جديد 2011م: مختار نامة - تفاصيل فيلم المختار الثقفي الممنوع من العرض في الشاشة العرب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف



جديد 2011م: مختار نامة - تفاصيل فيلم المختار الثقفي الممنوع من العرض في الشاشة العربية ؟

خلاصة القصة:

مسلسل "المختار" يروي سيرة وثورة المختار بن عبيدة الثقفي المعروف بأبي اسحاق. طالب المختار بالثأر لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء عام واحد وستين للهجرة وتمكن من قتل جميع قتلة الامام الحسين (ع).
قصة المسلسل تبدأ من أواخر أيام حياة الإمام الحسن عليه السلام عندما کان المختار شابا حيث يستعرض الأحداث التي انتهت بالصلح بين الإمام الحسن(ع) ومعاوية بشرط أن تؤول الخلافة إلى الإمام الحسن (ع) بعد وفاة معاوية أو إلى الإمام الحسين (ع) إن لم يكن الامام الحسن(ع) على قيد الحياة. كما يتحدث المسلسل عن موت معاوية ونکثه لشروط الصلح بتوريث الحكم لابنه يزيد وهي الامور التي أدت فيما بعد بالاضافة الى عوامل أخرى الى استشهاد الإمام الحسين (ع) وصحابته في واقعة کربلاء المقدسة.
مسلسل "المختار" للمخرج المعروف داوود مير باقري و بلغت عدد حلقاته الاربعين واستغرقت مراحل البحث فيه وكتابة السيناريو والتصوير تسع سنوات حيث تم بناء ديكورات أربعة مدن اسلامية هي مكة والكوفة والمدائن وكربلاء وقام بتمثيل الادوار الاصلية فيه أكثر من 100 ممثل بينهم العديد من كبار الممثلين الايرانيين.

انتاج : الاذاعة والتلفزيون الايراني – 2010
اخراج : داوود مير باقري
ساعد في الاخراج : عبد الله اسکندري
اعداد : محمود فلاح

====

مقطعين فيديو لمسلسل المختار (مختار نامه).

ما كان بودي أن أضع هذين المقطعين لأنهما يدميان القلب ويلوموني لماذا أبكي على الإمام الحسين عليه السلام!

http://vimeo.com/17283769

http://vimeo.com/17801690

====

موقع وتردد قناة آي فيلم والتي ستبث الفيلم بتاريخ 14 - 1 - 2011م.

التردد الأول:
Hot Bird 8 13.0°E
الـتـردد : 12015
الاستقطاب : أفقي
الترمـيـز : 27500
التـصحيـح : 3/4

التردد الثاني:
Nile Sat (AB4A) at 7°W
الـتـردد : 11393
الاستقطاب : عمودي
الترمـيـز : 27500
التـصحيـح : 3/4

التردد الثالث:
BADR 4 at 26°E
الـتـردد : 12169
الاستقطاب : عمودي
الترمـيـز : 27500
التـصحيـح : 3/4

للمزيد من الترددات من هنا:
http://www.ifilmtv.ir/frequencies?template=ifilm_fr_ie6

الموقع الرسمي للقناة:
http://www.ifilmtv.ir/?template=ifilm_fr_ie6


صور من الفيلم الذي سيوصل صوت الحسين (ع) ومظلوميتة للعالم:
اسم المسلسل بالفارسي مختار نامه
أما بالعربي المختار بن يوسف الثقفي




مثل السابق وكما عودتنا الجمهورية الاسلاميةالايرانية بأعمالها الدينية والتاريخية الضخمة فهي اليوم تطل علينا بإنتاج ضخم جداًمن إخراج مخرج كبير ألا وهو داوود مير باقري .

مسلسل مختار نامه قصة تحكي حياة وقيام المختار الثقفي الملقب بـــابو اسحاق في ثلاث مراحل من حياته وهو شاب وهو كهل وهو عجوز مع قصة ثأره لما حدث في واقعة كربلاء .

مختار نامه عدد الحلقات 45 حلقة مدة كل حلقة 60 دقيقة تقريباً الممثلون الاصليون 110 ممثل أما الممثلون الفرعيون أو المساعدون 400 ممثل. الميزانيه المقدره لهذا العمل الضخم تقدر بحوالي
10 ملايين دولار وهذ العمل يحتوي على اكثر من 700 مشهد وقد تم تخصيص مايقارب 140 مشهد للحروب التي خاضها المختارالثقفي .



























ونسألكم الدعاء...~


التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 05-01-2011, 04:57 PM
شيخ حسين الأكرف شيخ حسين الأكرف غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87704

تاريخ التّسجيل: Jun 2010

المشاركات: 2,301

آخر تواجد: 21-09-2014 05:05 PM

الجنس:

الإقامة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

المختار بن أبي عبيدة الثقفي ( رضي الله عنه )

اسمه ونسبه :
المختار بن أبي عبيدة بن مسعود الثقفي .

ولادته :
ولد المختار في السنة الأُولى من الهجرة بمدينة الطائف .

نشأته :
نشأ المختار مقداماً شجاعاً ، يتعاطى معالي الأُمور ، وكان ذا عقل وافر ، وجواب حاضر ، وخلال مأثورة ، ونفس بالسخاء موفورة ، وفطرة تدرك الأشياء بفراستها ، وهمّة تعلو على الفراقد بنفاستها ، وحدس مصيب ، وكفٍّ في الحروب مجيب ، مارس التجارب فحنّكته ، ولابس الخطوب فهذّبته .

أقوال الأئمة ( عليهم السلام ) فيه : نذكر منهم ما يلي :
1ـ قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : ( ما امتشطت فينا هاشمية ولا اختضبت ، حتّى بعث إلينا المختار برؤوس الذين قتلوا الحسين ( عليه السلام )) (1) .

2ـ قال الإمام الباقر ( عليه السلام ) : ( لا تسبّوا المختار ، فإنّه قتل قتلتنا ، وطلب بثأرنا ، وزوّج أراملنا ، وقسّم فينا المال على العسرة ) (2) .

3ـ قال عمر بن علي بن الحسين : ( إنّ علي بن الحسين ( عليهما السلام ) لمّا أتي برأس عبيد الله بن زياد ، ورأس عمر بن سعد فخرّ ساجداً وقال : الحمد لله الذي أدرك لي ثاري من أعدائي ، وجزى الله المختار خيراً ) (3) .

سجنه :
تعرف في المختار شمائل النخوة والإباء ورفض الظلم ، ويرى فيه مواقف الشجاعة والتحدّي أحياناً ، وهذا أشدّ ما تخشاه السلطات الأُموية ، فألقت القبض عليه ، وأودعته في سجن عبيد الله بن زياد في الكوفة .

وكان هذا تمهيداً لتصفية القوى والشخصيات المعارضة ، والتفرّغ لإبادة أهل البيت بعد ذلك حيث لا أنصار لهم ولا أتباع .

وتقتضي المشيئة الإلهية أن يلتقي المختار في السجن بميثم التمّار ـ هذا المؤمن الصالح ، الذي أخذ علومه من الإمام علي ( عليه السلام ) ـ فيبشّره بقوله : إنّك تفلت وتخرج ثائراً بدم الحسين ( عليه السلام ) ، فتقتل هذا الجبّار الذي نحن في سجنه ـ أي ابن زياد ـ وتطأ بقدمك هذا على جبهته وخدَّيه (4) .

ولم تطل الأيّام حتّى دعا عبيد الله بن زياد بالمختار من سجنه ليقتله ، وإذا برسالة من يزيد بن معاوية تصل إلى ابن زياد ، يأمره فيها بإخراج المختار من السجن ، وذلك أنّ أُخت المختار كانت زوجة عبد الله بن عمر ، فسألت زوجها أن يشفع لأخيها إلى يزيد ، فشفع فأمضى يزيد شفاعته ، فكتب بإخراج المختار .

ثورته :
أوجدت ثورة الإمام الحسين ( عليه السلام ) ردود فعل كبيرة في صفوف الأُمّة الإسلامية ، فتوالت الحركات الثورية مقاومة التسلّط البغيض للزمرة الظالمة الأُموية ، وعلى إضعافها .

فحدثت ثورة التوّابين ، بقيادة سليمان بن صرد الخزاعي ، والمسيّب بن نجبة الفزاري بالكوفة ، ورفعوا شعار التوبة والتكفير ، لتخلّفهم عن نصرة الإمام الحسين ( عليه السلام ) ، ثمّ وقعت ثورة المختار الثقفي ، تحت شعار : ( يا لثارات الحسين ) .

فأخذ المختار يقتل كلّ من اشترك في قتل الإمام الحسين ( عليه السلام ) من أهل الكوفة .

حرقه لحرملة :
قال المنهال : دخلت على علي بن الحسين ( عليهما السلام ) قبل انصرافي من مكّة ، فقال لي : ( يا منهال ، ما صنع حرملة بن كاهل الأسدي ) ؟ فقلت : تركته حيّاً بالكوفة ، فرفع يديه جميعاً ثمّ قال ( عليه السلام ) : ( اللهُمّ أَذِقْه حرَّ الحديد ، اللهمّ أذِقْه حرّ الحديد ، اللهمّ أذِقْه حرَّ النار ) .

قال المنهال : فقدمت الكوفة ، وقد ظهر المختار بن أبي عبيدة الثقفي ، وكان صديقاً لي ، فركبت إليه ولقيته خارجاً من داره ، فقال : يا منهال ، لم تأتنا في ولايتنا هذه ، ولم تهنّئنا بها ، ولم تشركنا فيها ؟! فأعلمته أنّي كنت بمكّة ، وأنّي قد جئتك الآن .

وسايرته ونحن نتحدّث حتّى أتى الكناسة ، فوقف وقوفاً كأنّه ينظر شيئاً ، وقد كان أُخبر بمكان حرملة فوجّه في طلبه ، فلم يلبث أن جاء قوم يركضون ، حتّى قالوا : أيُّها الأمير البشارة ، قد أُخذ حرملة بن كاهل !

فما لبثنا أن جيء به ، فلمّا نظر إليه المختار قال لحرملة : الحمد لله الذي مكّنني منك ، ثمّ قال : النار النار ، فأُتي بنار وقصب ، فأُلقي عليه فاشتعل فيه النار .

قال المنهال : فقلت : سبحان الله ! فقال لي : يا منهال ، إنّ التسبيح لحسن ، ففيم سبّحت ؟ قلت : أيّها الأمير ، دخلت في سفرتي هذه – وقد كنت منصرفاً من مكّة – على علي بن الحسين ( عليهما السلام ) فقال لي : ( يا منهال ، ما صنع حرملة بن كاهل الأسدي ) ؟ فقلت : تركته حيّاً بالكوفة ، فرفع يديه جميعاً فقال : ( اللهمّ أذِقْه حرَّ الحديد ، اللهمّ أذِقْه حرّ الحديد ، اللهمّ أذقْه حرّ النار ) .

فقال لي المختار : أسمعت علي بن الحسين يقول هذا ؟! فقلت : والله لقد سمعته يقول هذا ، فنزل عن دابّته وصلّى ركعتين فأطال السجود ، ثمّ ركب وقد احترق حرملة (5) .

إرساله جيشاً لمقاتلة عبيد الله بن زياد :
شيّع المختارُ إبراهيمَ بن مالك الأشتر ماشياً يبعثه إلى قتال عبيد الله بن زياد ، فقال له إبراهيم : اركب رحمك الله ، فقال المختار : إنّي لأحتسب الأجر في خطاي معك ، وأحبُّ أن تغبرَّ قدماي في نصر آل محمّد ( صلّى الله عليه وآله ) .

ثمّ ودّعه وانصرف ، فسار ابن الأشتر إلى المدائن يريد ابن زياد ، ثمّ نزل نهر الخازر بالموصل شمال العراق ، وكان الملتقى هناك ، فحضّ ابن الأشتر أصحابه خاطباً فيهم : يا أهل الحقّ وأنصار الدين ، هذا ابن زياد قاتل حسين بن علي وأهل بيته ، قد أتاكم الله به وبحزبه حزب الشيطان ، فقاتلوهم بنية وصبر ، لعلّ الله يقتله بأيديكم ويشفي صدوركم .

وتزاحفوا ، ونادى أهل العراق : يا لثارات الحسين ، فجال أصحاب ابن الأشتر جولة ، وحمل ابن الأشتر يميناً فخالط القلب ، وكسرهم أهل العراق فركبوهم يقتلونهم ، فانجلت الغمّة وقد قتل عبيد الله بن زياد ، وحصين بن نمير ، وشرحبيل بن ذي الكلاع ، وأعيان أصحابهم .

وأمر إبراهيم بن الأشتر أن يطلب أصحابه ابن زياد ، فجاء رجل فنزع خفَّيه وتأمّله ، فإذا هو ابن زياد على ما وصف ابن الأشتر ، فاجتزّ رأسه ، واستوقدوا عامّة الليل بجسده ، ثمّ بعث إبراهيم بن الأشتر برأس ابن زياد ورؤوس أعيانه إلى المختار .

فجاءوا بالرؤوس والمختار يتغدّى ، فأُلقيت بين يديه ، فقال : الحمد لله ربّ العالمين ! فقد وضع رأس الحسين بن علي ( عليهما السلام ) بين يدي ابن زياد لعنه الله وهو يتغدّى ، وأُتيت برأس ابن زياد وأنا أتغدّى !.

فلمّا فرغ المختار من الغداء قام فوطئ وجه ابن زياد بنعله ، ثمّ رمى بالنعل إلى مولىً له وقال له : اغسلها فإنّي وضعتها على وجه نجس كافر .

ثمّ بعث المختار برأس ابن زياد إلى محمّد بن الحنفية وإلى الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) ، فأُدخل عليه وهو يتغدّى ، فقال ( عليه السلام ) : ( أُدخلت على ابن زياد ـ أي حينما أُسر وجيء به إلى الكوفة ـ وهو يتغدّى ، ورأسُ أبي بين يديه ، فقلت : اللهمّ لا تمتني حتّى تريني رأس ابن زياد وأنا أتغدّى ، فالحمد لله الذي أجاب دعوتي ) (6) .

قتله لعمر بن سعد :
كان المختار قد سئل في أمان عمر بن سعد ، فآمنه على شرط ألاّ يخرج من الكوفة ، فإن خرج منها هدر دمه .

فقال رجل لعمر بن سعد : إنّي سمعت المختار يحلف ليقتلنّ رجلاً ، والله ما أحسبه غيرك ! فلمّا سمع ذلك خرج عمر حتّى أتى الحمّام ـ الذي سمّي فيما بعد بحمّام عمر ـ فقيل له : أترى هذا يخفى على المختار ! فرجع ليلاً ، ثمّ أرسل ولده حفصاً إلى المختار الذي دعا أبا عمرة وبعث معه رجلين ، فجاءوا برأس عمر بن سعد فتأسّف حفص وتمنّى أن يكون مكان أبيه ، فصاح المختار يا أبا عمرة ، ألحقه به ، فقتله .

فقال المختار بعد ذلك : عمر بالحسين ، وحفص بعلي بن الحسين ـ أي علي الأكبر ـ ولا سواء !

واشتدّ أمر المختار بعد قتل ابن زياد ، وأخاف الوجوه ، وكان يقول : لا يسوغ لي طعام ولا شراب حتّى أقتل قتلة الحسين بن علي ( عليهما السلام ) وأهل بيته ، وما من ديني أترك أحداً منهم حيّاً .

وقال : أعلموني من شرك في دم الحسين وأهل بيته ( عليهم السلام ) ، فلم يكن يأتونه برجل فيشهدون أنّه من قتلة الحسين أو ممّن أعان عليه ، إلاّ قتله .

شهادته :
استشهد ( رضي الله عنه ) في الرابع عشر من شهر رمضان 67 هـ ، بعدما قاتل مصعب بن الزبير وجيشه أشد قتال ، حيث بعثه أخوه عبد الله بن الزبير إلى العراق للانتقام من المختار .

====

المصادر:
1ـ اختيار معرفة الرجال 1 / 341 .
2ـ المصدر السابق 1 / 340 .
3ـ المصدر السابق 1 / 342 .
4ـ الإرشاد 1 / 325 .
5ـ اللهوف في قتلى الطفوف : 196 .
6ـ الأمالي للشيخ الطوسي : 242 .
بقلم : محمد أمين نجف .

ونسألكم الدعاء...~

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 05-01-2011, 04:58 PM
شيخ حسين الأكرف شيخ حسين الأكرف غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87704

تاريخ التّسجيل: Jun 2010

المشاركات: 2,301

آخر تواجد: 21-09-2014 05:05 PM

الجنس:

الإقامة:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

ثورة المختار الثقفي

هو المختار بن أبي عبيد بن مسعود الثقفي ، ولّى أمير المؤمنين (عليه السلام) عمّ المختار والياً على المدائن وذهب مع عمّه . ورحل بعد الصلح إلى المدينة وكان يجالس محمد ابن الحنفية ويأخذ منه الأحاديث ، ثم رجع إلى الكوفة ، وبعد مجيء مسلم بن عقيل أسكنه المختار داره وبايعه وأخذ يجمع له الأنصار . ولمّا قتل مٍٍٍُسلم القي القبض عليه واودع السجن، وكان معه في السجن ميثم التمار الذي حدّثه بما سيكون منه في مستقبل عمره من قتل المجرمين من قتلة الحسين (عليه السلام) والأخذ بثأره . وتشفّع عبد الله بن عمر لإخراج المختار من السجن وكان عبد الله زوجاً لاُخت المختار ، فُقبِلَت شفاعته واُخرج من السجن.

وكان المختار في صباه يحظى برعاية أمير المؤمنين (عليه السلام) لما كان يعلمه أنّه الآخذ بثأر ولده الحسين (عليه السلام) ، فعن الاصبغ قال: رأيت المختار على فخذ أمير المؤمنين وهو يمسح رأسه ويقول : «ياكيّس ياكيّس» [1].

وكان المختار يعلم أنّه الآخذ بثأر الحسين (عليه السلام)، فكان يصرّح بذلك ويتحدّث به أمام الناس بعد مقتل الحسين (عليه السلام) ، حتى وصل خبره إلى مسامع الحجّاج والي الاُمويين على العراق فأخذه وحبسه وحاول قتله مراراً ولكنه لم يستطع لذلك سبيلاً. وكان الإمام السجّاد يتحدّث بذلك لخواصّه. فسألوه مرّة: يا ابن رسول الله إنّ أمير المؤمنين (عليه السلام) ذكر من أمر المختار ولم يقل متى يكون قتله لمن يقتل؟ فقال علي بن الحسين (عليه السلام) : «صدق أمير المؤمنين أولا اُخبركم متى يكون؟» قالوا: بلى. قال: «يوم كذا إلى ثلاث سنين من قولي هذا. وسيؤتى برأس عبيد الله بن زياد وشمر بن ذي الجوشن في يوم كذا وكذا وسنأكل وهما بين أيدينا ننظر إليهما».

قال: فلمّا كان اليوم الذي أخبرهم أنّه يكون فيه القتل من المختار لأصحاب بني اُمية كان علي بن الحسين (عليه السلام) مع أصحابه على مائدة إذ قال لهم: «معاشر اخواننا طيبوا أنفسكم ، فإنّكم تأكلون وظلمة بني اُمية يُحصدون».

قالوا: أين؟ قال: «في موضع كذا يقتلهم المختار، وسيؤتى برأسين يوم كذا وكذا».

فلمّا كان في ذلك اليوم اُتي بالرأسين لمّا أراد أن يقعد للأكل، وقد فرغ من صلاته. فلمّا رآهما سجد وقال: «الحمد لله الذي لم يمتني حتى أراني». فجعل يأكل وينظر إليهما. فلمّا كان في وقت الحلوى لم يأت بالحلوى لأنّهم كانوا قد اشتغلوا عن عمله بخبر الرأسين. فقال ندماؤه: ولم يُعمل اليوم الحلوى؟ فقال علي بن الحسين (عليه السلام): «لا نريد حلوى أحلى من نظرنا إلى هذين الرأسين» [2].

وروي عن عمر بن علي بن الحسين أنّ علي بن الحسين (عليه السلام) لمّا اُتي برأس عبيد الله بن زياد ورأس عمر بن سعد خرّ ساجداً وقال: «الحمد لله الذي أدرك لي ثأري من أعدائي وجزى المختار خيراً» [3] .

وعنه أيضاً : أنّ المختار أرسل إلى علي بن الحسين (عليه السلام) بعشرين ألف دينار فقبلها وبنى بها دار عقيل بن أبي طالب ودارهم التي هُدمت [4].

ولم يكن يسع الإمام السجّاد (عليه السلام) أن يؤيّد المختار علانيةً وجهاراً وهو في مدينة جدّه أعزل لا حامي له ولا نصير ، وكان المختار قد أوقع خسائر فادحة في الاُمويين وقتل منهم مقتلة عظيمة وضعضع أركان الدولة الاُموية بسبب القتل الذريع الذي لحق بالاُمويين وأنصارهم ، ولهذا ربّما صدرت بعض الكلمات أو المواقف الحذرة من المختار أمام أعوان السلطة الاُموية وجواسيسها، بينما كان يصرّح (عليه السلام) أمام خواصّ أصحابه بمدح المختار. وكذا فعل الامام الباقر (عليه السلام) في ايام الحكومة الاُموية.

فعن ابي جعفر الباقر (عليه السلام) قال: «لا تسبّوا المختار فإنّه قتل قتلتنا، وطلب ثأرنا، وزوّج أراملنا، وقسّم فينا المال على العسرة». وروي أنّه دخل جماعة على أبي جعفر الباقر (عليه السلام) وفيهم عبد الله بن شريك، قال: فقعدت بين يديه إذ دخل شيخ من أهل الكوفة فتناول يده ليقبّلها فمنعه. ثم قال: مَن أنت؟ قال: أنا أبو الحكم بن المختار بن ابي عبيد الثقفي. وكان متباعداً منه (عليه السلام) فمدَّ يده فأدناه. فقال: أصلحك الله إنّ الناس قد أكثروا في أبي، والقول والله قولك. قال: «وأيّ شيء يقولون؟» قال: يقولون كذّاب، ولا تأمرني بشيء إلا قبلته. فقال: «سبحان الله! أخبرني أبي أن مهر اُمّي ممّا بعث به المختار إليه، أو لم يبنِ دورنا، وقتل قاتلنا ، وطلب بثأرنا؟! فرحم الله أباك - وكرّرها ثلاثاً - ماترك لنا حقّا عند أحد إلا طلبه»[5] .

وأنّه لمن الحكمة الإلهية البالغة أن يكون الثائر الحسيني زيد بن علي بن الحسين (عليهم السلام) الذي واصل مسيرة الثورة ودق مسامير النعش الاُموي هو ابن الجارية التي أهداها المختار إلى الإمام السجّاد (عليه السلام). فعن الأصبغ بن نباتة أنّه رأى وهو عند الإمام السجّاد (عليه السلام) صبي وقع في عتبة الباب فشج رأسه، فوثب إليه الإمام مهرولاً وقال وهو ينشّف الدم عنه: «اُعيذك أن تكون المصلوب في الكناسة». ثم ساق الحديث إلى ان قال: فقلت: جعلت فداك ما اسم هذا الغلام فقال: «ابني زيد». ثم دمعت عيناه وقال: «لأحدّثُك بحديث ابني هذا. بينا أنا ليلة ساجد وراكع ذهب بي النوم فرأيت كأنّي في الجنّة، وكأن رسول الله وعليّاً وفاطمة والحسن والحسين قد زوّجوني حوراء من حور العين، فواقعتها واغتسلت عند سدرة المنتهى وولّيت، هتف بي هاتف: ليهنئك زيد.

فاستيقظت وتطهّرت وصلّيت صلاة الفجر فدقّ الباب رجل فخرجتُ إليه فإذا معه جارية ملفوف كمّها على يده مخمّرة بخمار. قلت: حاجتك؟ قال: اُريد علي بن الحسين. قلت: أنا هو. قال: أنا رسول المختار بن ابي عبيد الثقفي يقرئك السلام ويقول : وقعت هذه الجارية في ناحيتنا فاشتريتها بستمائة دينار، وهذه ستمائة دينار فاستعن بها على دهرك . ودفع إليّ كتاباً كتبتُ جوابه. وقلت: ما اسمك؟ قالت: حوراء. فهيّؤها لي وبتُّ بها عروساً، فعلقت بهذا الغلام فأسميته زيداً» [6] .

وعلى كل حال فإنّ حركة المختار لهذا السبب كانت محسوبة على محمد بن الحنفية الذي كان مقيماً في مكة التي كانت تحت نفوذ عبد الله بن الزبير. وكان الإمام السجاد (عليه السلام) قد أوكل الرجوع في أخذ ثأر أبيه الحسين (عليه السلام) إلى عمّه محمد بن الحنفية، قال جعفر بن نما: رويت عن والدي أنّ محمد بن الحنفية قال لوفد أهل الكوفة الذين جاءوا يستوثقون منه أنّ المختار مرضيّ منهم ومبعوث من قبلهم : قوموا بنا إلى إمامي وإمامكم علي بن الحسين. فلمّا دخل ودخلوا عليه أخبر خبرهم الذي جاءوا لأجله فقال (عليه السلام): «يا عم لو أنّ عبداً زنجيّاً تعقب لنا أهل البيت لوجب على الناس مؤازرته، وقد وليّتك هذا الأمر فاصنع ما شئت». فخرجوا وقد سمعوا كلامه وهم يقولون: أذن لنا زين العابدين ومحمد ابن الحنفية.

وكان المختار علم بخروجهم إلى محمد بن الحنفية، وكان يريد النهوض بجماعة الشيعة قبل قدومهم، فلمّا تهيّأ ذلك له وكان يقول: إنّ نفيراً منكم تحيّروا وارتابوا، فإن هم أصابوا أقبلوا وأنابوا، وإن هم كبوا وهابوا واعترضوا وانجابوا فقد خسروا وخابوا. فدخل القادمون من عند محمد بن الحنفية فقال ما وراءكم فقد فتنتم وارتبتم؟ فقالوا: قد اُمرنا بنصرتك. فقال: أنا أبو اسحاق اجمعوا إليّ الشيعة. فجمع من كان قريباً فقال: يا معشر الشيعة إنّ نفراً أحبّوا أن يعلموا صدق ما جئت به فخرجوا إلى إمام الهدى والنجيب المرتضى وابن المصطفى المجتبى - يعني زين العابدين (عليه السلام) - فعرَّفهم أنّي ظهره ورسوله وأمركم باتّباعي وطاعتي[7] .

====

المصادر:
[1] بحار الأنوار 45 : 344 | 11.
[2] بحار الأنوار 45 : 342 | 6.
[3] بحار الأنوار 45: 344| 13.
[4] بحار الأنوار 45: 352.
[5] بحار الأنوار 45: 351.
[6] بحار الأنوار 45: 352.
[7] بحار الأنوار 45: 365.

ونسألكم الدعاء...~

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 05-01-2011, 04:59 PM
شيخ حسين الأكرف شيخ حسين الأكرف غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87704

تاريخ التّسجيل: Jun 2010

المشاركات: 2,301

آخر تواجد: 21-09-2014 05:05 PM

الجنس:

الإقامة:


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

المصدر:
http://www.al-3abbas.org/vb/showthread.php?p=1228780#post1228780

ومع السلامة.

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 07-01-2011, 06:09 PM
الصورة الرمزية لـ مرتضى الصدري
مرتضى الصدري مرتضى الصدري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 89498

تاريخ التّسجيل: Sep 2010

المشاركات: 1,832

آخر تواجد: 20-09-2014 01:53 PM

الجنس:

الإقامة: العراق

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
جزاك الله خيرا اخي الكريم
وان شاء الله سيكون مسلسل قيم كما عودتنا الجمهورية الاسلامية على
المسلسلات التاريخية الرائعة

التوقيع :

السلام على من اظهر الحقائق فبغضه اهل النفاق
فراقك اقرح جفوننا


آخر تعديل بواسطة مرتضى الصدري ، 07-01-2011 الساعة 06:19 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 07-01-2011, 08:02 PM
الصورة الرمزية لـ خادم الحسين الطاهر
خادم الحسين الطاهر خادم الحسين الطاهر غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 78531

تاريخ التّسجيل: Dec 2009

المشاركات: 6,414

آخر تواجد: 27-08-2014 11:27 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: عراق علي والحسين

بارك الله بك

التوقيع :
إلهي بأنوار فاطمة ، إلهي بأسرار فاطمة ، برتبة فاطمة ، بمقام فاطمة ، بمنزله فاطمة ، بقرب فاطمة، بعظمة فاطمة بعصمة فاطمة ، بسر
فاطمة ، بطهارة فاطمة ، بصفاء فاطمة ، بعلوم فاطمة ، بعبادة فاطمة ، بأدعية فاطمة ، بتسبيح فاطمة ، بحق فاطمة ، بأضلاع فاطمة ، بجنين فاطمة ، بعين فاطمة ، بحرقة قلب فاطمة ، بصبر فاطمة ، بشرف فاطمة ، بعفاف فاطمة ، بدماء فاطمة ، بحنان فاطمة ، بعطف فاطمة ً ، بحب فاطمة ، بخالق فاطمة ، بأبي فاطمة ، بزوج فاطمة ، بذرية فاطمة.
العن قتلة فاطمة .... العن قتلة فاطمة ... العن قتلة فاطمة
واغفر للمحبين لفاطمة ، شافي مرضى المعتصمين بفاطمة ، اقضي حوائج المتمسكين بفاطمة ، يسر أمور المقسمين عليك بفاطمة ، شافي المرضى المتوسلين بفاطمة ،
واقض حاجاتي وحاجات قارئيها يارب العالمين

الرد مع إقتباس
قديم 08-01-2011, 11:33 PM
صديق العقلاء صديق العقلاء غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 35727

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 89

آخر تواجد: 17-03-2012 04:15 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: من الصحراء إلى الجليد

جزاك الله خيراً، وإن شاء الله يكون مدبلج للعربية

التوقيع :
اِعرفْ الحقَّ تعرِف أهله.. واعرِفْ الباطلَ تعرف أهله.
قلْ الحقَّ ولو كان على نفسك.
وأيمَ الله لأبقرنَّ بطنَ الباطلِ حتى أُخرجَ الحقَّ من خاصرته.
الأمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

الرد مع إقتباس
قديم 13-01-2011, 07:11 AM
الصورة الرمزية لـ جعفري طيب
جعفري طيب جعفري طيب غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 42935

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 2,581

آخر تواجد: 07-11-2013 03:28 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

هناك قانون في الدول العربية والاسلامية
يمنع الاساءة للصحابة ____ حسب تعريف الصحابي في تلك البلدان _

ومسلسل المختار الايراني _ علاوة بعض اخطاءه الفنية _كاظهار العقال وارتداء العقال كان تقريبا قبل 300 سنة _ وغيره _ يتعرض الى شخصية بعض الصحابة بسلبية !!! ولهذا تم حظره !!


مشكلة الاعمال الايرانية انها تظهر العربي بصورة سيئة ولعل ذلك هو يعبر عن نظرة الايرانيين الثقافة للعرب ! بعد اسقاط امبراطوريتهم !

ومشكلة الاعمال الفنية الايرانية انها تظهر الانبياء كما في مسلسل ابراهيم وعيسى ويوسف صلى الله عليهم وتخفي وجوه الائمة عليهم السلام _ بالرغم ان كلاهما معصوما _ والانبياء عند كافة المسلمين وبعض الشيعة اصحاب النهج القرآني هم افضل من الناس جميعا والائمة .....

وحتى لانظلم الاعمال الاسلامية الايرانية هي تمتاز بالتصوير الجيد والحبكة الدرامية المشوقة _ ولكنها تفتقد للنصوص الصحيحة كما في مسلسل يوسف بعد ان استعانوا بكتاب العهد القديم اليهودي !

الرد مع إقتباس
قديم 13-01-2011, 03:50 PM
الصورة الرمزية لـ الحقائق الغائبة
الحقائق الغائبة الحقائق الغائبة غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 75290

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 734

آخر تواجد: 26-01-2011 01:42 PM

الجنس:

الإقامة:

هناك قانون في الدول العربية والاسلامية
يمنع الاساءة للصحابة ____ حسب تعريف الصحابي في تلك البلدان _

هم طول عمرهم يسوون مسلسلات تسيء للشيعة وتقصي دور الشيعة وتمتدح طواغيت ظلموا الشيعة وتزور التاريخ وتلمع وجوه الظلمة وعندما نطالبهم ونخبرهم بان هذا يسيء لنا يقولون انتم اقل منا وهذا يمثل أهل السنة والجماعة ولا يمثلكم ، فلازم احنا يكون لنا دراما مستقلة ومؤسسة افلام ومسلسلات مستقلة عنهم ولا شأن لهم فيما نعرضه ، فنحن نعرض الحقيقة كما كتبت في التاريخ .


ومسلسل المختار الايراني _ علاوة بعض اخطاءه الفنية _كاظهار العقال وارتداء العقال كان تقريبا قبل 300 سنة _ وغيره _ يتعرض الى شخصية بعض الصحابة بسلبية !!! ولهذا تم حظره !!

أصلا الكوفية مو قبل ثلاثمائة سنة بل كانت حتى في زمن العمامة منذ ألف وثلاثمائة سنة


مشكلة الاعمال الايرانية انها تظهر العربي بصورة سيئة ولعل ذلك هو يعبر عن نظرة الايرانيين الثقافة للعرب ! بعد اسقاط امبراطوريتهم !

كلامك هذا يدل على انك واحد إما قومي تحقد على القوميات الأخرى وتظنهم مثلك ، او انك ناصبي خبيث متخفي تحت عمامة الحمار الذي تضع صورته في توقيعك ومعروف للجميع ان النواصب بعضهم لا يجرؤ على اظهار الحقد على الشيعة فيستخدم القومية كغطاء وكأن الشيعة جميعهم فرس !!
اساسا القوميين الفرس ينتقصون من السينما الايرانية ويرونها انها تمتدح العرب وتدخل ثقافة العروبة في ايران !!!
الدراما الايرانية تظهر العربي الشريف بأفضل صورة والعربي النذل الخسيس كما كتب في التاريخ .


ومشكلة الاعمال الفنية الايرانية انها تظهر الانبياء كما في مسلسل ابراهيم وعيسى ويوسف صلى الله عليهم وتخفي وجوه الائمة عليهم السلام _ بالرغم ان كلاهما معصوما _ والانبياء عند كافة المسلمين وبعض الشيعة اصحاب النهج القرآني هم افضل من الناس جميعا والائمة .....

انا معك في هذا واعترض على اظهار وجه الانبياء ولكن لا تحاول ان ترمي التهمة جزافا لأن مثل الدراما الايرانية لم تظهر وجه نبي الله زكريا عليه السلام ووضعت عليه نور
نحن نخالفها في اظهار وجوه الانبياء والأئمة الأطهار عليهم السلام
ونخالفها في بعض المسلسلات التي بثتها كمسلسل يوسف وبعض المسلسلات الأخى .. يعني هناك تحفظات لكن الدراما الايرانية مع كل هذه النواقص افضل من اي دراما لأنها تنقل ما في التاريخ .



وحتى لانظلم الاعمال الاسلامية الايرانية هي تمتاز بالتصوير الجيد والحبكة الدرامية المشوقة _ ولكنها تفتقد للنصوص الصحيحة كما في مسلسل يوسف بعد ان استعانوا بكتاب العهد القديم اليهودي !

لا شك أنها تجيد الدراما وافضل دراما تاريخية دائما

وانا ما اقول هالكلام تملق لإيران ومعروفة عضويتي وكرهي للنظام الايراني لبعض المخالفات والتجاوزات لكن في بعض الأمور ننصفهم فيها

التوقيع :

يخسااا من يعاديكم ويعقب

يا مروّة حيدر يا غيرة العباس .

=====

سوف يتم تجديد رفع الإصدار
الإصدار الخاص بفضح الكذاب المدلس عرعور
---------------
داهية زمانه المطي عرعور
-------------------
اللهم العن كل من حارب الإمام علي عليه السلام

السلام على أبي عبد الله الحسين


سأغيب ستة اشهر

الرد مع إقتباس
قديم 13-01-2011, 04:40 PM
Remo Remo غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 41020

تاريخ التّسجيل: Jun 2007

المشاركات: 208

آخر تواجد: 15-07-2011 02:28 PM

الجنس: أنثى

الإقامة:

ما شاء الله

بانتظار النسخة المدبلجة بشوق، إن شاء الله ينعرض برمضان

التوقيع :
{الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ }
***
أُمُّ عَلِيّ



شــيـعـيـــة جـــديـــدة
والحمد لله

الرد مع إقتباس
قديم 13-01-2011, 09:41 PM
ناروتو ناروتو غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 85577

تاريخ التّسجيل: Apr 2010

المشاركات: 616

آخر تواجد: 07-04-2011 09:32 PM

الجنس:

الإقامة:

مسلسل ضخم ولا يهم منع بعض القنوات له

لأن المسلسلات يمكن ان يشاهدها الملايين دون الحاجه لتلفزون اصلا عن طريق الانترنت

التوقيع :
سيدي كلما تلبد أفق وتمادى بعصفه الديجورُ
وتمادت صحائف خط منها قلم الحقد والهوى و الزورُ
لاح بالأفق من رؤاك جبين بعض أوصافه السنا والعبيرُ
الجبين الذي أحاطوه شتما وإلى الآن بالجيوب الكثيرُ
فحباهم طيبا و عفوا كما يفعل إن زج باللهيب البخورُ
وتمهل أبا تراب فدون الشتم من حولك الفضائل سورُ
إن أشادت بك السماء و أفاضت أي ضير لو سبك البعرورُ

الرد مع إقتباس
قديم 14-01-2011, 09:22 AM
البحراني الخامنئي البحراني الخامنئي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 25341

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 345

آخر تواجد: 09-09-2011 01:09 AM

الجنس:

الإقامة:

مثل السابق وكما عودتنا الجمهورية الاسلاميةالايرانية بأعمالها الدينية والتاريخية الضخمة فهي اليوم تطل علينا بإنتاج ضخم جداًمن إخراج مخرج كبير ألا وهو داوود مير باقري .

بارك الله في الجمهورية الاسلامية الايرانية

الرد مع إقتباس
قديم 14-01-2011, 02:17 PM
الصورة الرمزية لـ بيعة الغدير
بيعة الغدير بيعة الغدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25192

تاريخ التّسجيل: Feb 2006

المشاركات: 10,414

آخر تواجد: اليوم 07:08 AM

الجنس:

الإقامة:

بسم الله الرحمن الرحيم
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: Remo
ما شاء الله

بانتظار النسخة المدبلجة بشوق، إن شاء الله ينعرض برمضان
المسلسل مدبلج
مواعيد بث "المختار الثقفي" على آي فيلم

اعلنت ادارة قناة آي فيلم انها ستعرض حلقات المسلسل التاريخي الكبير "المختار الثقفي" ايام الجمعة في الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (20:00 غرينيتش) على ان تعيد بثها ثلاث مرات ايام السبت في الساعات (4.30 و 10.30 و 16.30) بتوقيت مكة المكرمة .
كما يمكن تحميل حلقات المسلسل التي يتم بثها، بكيفية جيدة، من على الموقع الالكتروني لقناة آي فيلم (www.ifilmtv.ir) وذلك أيام الاحد من كل اسبوع.
وكانت قناة آي فيلم قررت مؤخرا عرض هذه الرائعة التاريخية بنسختها العربية بدءاً من يوم الجمعة 14 كانون الثاني 2011.
ويتوقع أن ینال مسلسل "المختار الثقفي" الذي يستعرض مرحلة مهمة من تاريخ الأمة الاسلامية، نسبة عالية من المشاهدين في الدول العربية بعدما لاقى استحسانا كبيرا من قبل المشاهين عندما بدأ التلفزيون الايراني بثه باللغة الفارسية، حيث تجاوز عدد مشاهديه الـ 40 مليون شخص اي نحو 60 بالمائة من الشعب الايراني.
قصة المسلسل مبنیة علی حقائق تاریخیة معتبرة حظيت بقبول وتأیید علماء الدین الإسلامي سنة وشيعة، وقد اقتضت الحاجة الفنية في کتابة السیناریو إضافة بعض النصوص التي لا تتعارض مع الأحداث التي وقعت في منتصف القرن الأول للهجرة.
وبدأ المسلسل يحدث ضجة كبيرة في وسائل الاعلام العربية بين منتقد ومؤيد، فالعديد من الصحف والمجلات والمواقع العربیة تناولت موضوع المسلسل وجزئیاته واستعجلت في الحكم عليه دون أن تشاهده، لذلك حرصت قناة "آي فیلم" على دبلجة المسلسل الى العربية وبثه على شاشتها لیستطیع المشاهد العربي متابعته والحكم عليه بنفسه وحسب نظرته الشخصية بعيدا عما تروج له بعض وسائل الاعلام المغرضة.
مسلسل "المختار الثقفي" للمخرج المعروف داوود مير باقري ويستعرض سيرة وثورة المختار الثقفي المعروف بأبي إسحاق الذي طالب بالثأر لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء عام واحد وستين للهجرة وتمكن من قتل جميع قتلة الامام الحسين (ع).
يبلغ عدد حلقات المسلسل 40 حلقة واستغرقت مراحل البحث فيه وكتابة السيناريو والتصوير تسع سنوات حيث تم بناء ديكورات أربع مدن اسلامية هي مكة والكوفة والمدائن وكربلاء.
وقام بتمثيل الادوار الاصلية فيه أكثر من 100 ممثل بينهم العديد من كبار الممثلین مثل فریبرز عرب نيا وفرهـاد أصـلاني ومهدي فخیم زاده وداود رشیدي وأکبر زنجانبور ورضا رویکري ونسرین مقانلو وماه تشهره خلیلي وحبیب دهقان ‌نسب وفریبا کوثري وإلهام حمیدي جوهر خیراندیش.
كلف المسلسل أكثر من 20 مليون دولار وهو من أكثر مسلسلات الدراما تكلفة في تاريخ الاعمال التلفزيونية الايرانية.

التوقيع : السلام عليك يا رسول الله وعلى وصيك علي ابن أبي طالب وعلى بضعتك فاطمة الزهراء وعلى سبطيك الحسن والحسين

الرد مع إقتباس
قديم 14-01-2011, 05:03 PM
الصورة الرمزية لـ أبو حسين الحر
أبو حسين الحر أبو حسين الحر غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 68108

تاريخ التّسجيل: Mar 2009

المشاركات: 4,685

آخر تواجد: 18-09-2014 06:44 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: هولندا

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم سيبث انشاءالله الساعة ١٨:٠٠ بتوقيت غرينتش ٢١:٠٠ بتوقيت مكة المكرمة
http://www.ifilmtv.ir/programs-table

دمتم في رعاية الله

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 14-01-2011, 10:55 PM
الصورة الرمزية لـ الحقائق الغائبة
الحقائق الغائبة الحقائق الغائبة غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 75290

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 734

آخر تواجد: 26-01-2011 01:42 PM

الجنس:

الإقامة:

يسلمو

ا بقى شيء على المسلسل

خمس دقايق ويحطونه

التوقيع :

يخسااا من يعاديكم ويعقب

يا مروّة حيدر يا غيرة العباس .

=====

سوف يتم تجديد رفع الإصدار
الإصدار الخاص بفضح الكذاب المدلس عرعور
---------------
داهية زمانه المطي عرعور
-------------------
اللهم العن كل من حارب الإمام علي عليه السلام

السلام على أبي عبد الله الحسين


سأغيب ستة اشهر

الرد مع إقتباس
قديم 15-01-2011, 12:14 AM
الصورة الرمزية لـ مجنون بحب الحسين
مجنون بحب الحسين مجنون بحب الحسين غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 43708

تاريخ التّسجيل: Nov 2007

المشاركات: 1,465

آخر تواجد: 13-04-2012 07:33 PM

الجنس:

الإقامة: قالوا ليه راسك مرفوع وعينك قويّي قلت العفو كلنا بشر بس هيك الجنوبيّي

الظاهر من أول حلقة من المسلسل انه سيطرح علامات استفهام واشكالات متعددة

فمبدأ عربي وعجمي واضح فيه .. كذلك ان المصادر من الطبري و ابن الاثير ..

ان شالله خير

التوقيع :



الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 10:51 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin