منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين


العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 24-05-2006, 02:03 AM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

Lightbulb أين الشيعة في سورية؟؟ ماذا تعرف عنهم ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم


قد يعجب المرء أن تصبح عاصمة بني أمية مركزاَ مرموقاً للشيعة .ولكن هذه حكمة الله في أهل البيت . تلك الشجرة المباركة التي اصطفاها الله سبحانه وتعالى بالشرف والكرامة والمحبة والعلم والسماحة والسموّ والعزوالخلود.

كان هذا خلال فترة حكم الحمدانيين والفاطميين لسورية وذلك نحو أربعمائة سنة ، فعلى المنابر التي كان يسب فيها الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام مدة ثمانين عاماً ، علا صوت المؤذن بنداء (حي على خير العمل ) الذي حذفه الخليفة الثاني وصار شعاراً تمسك به الشيعة ليتمثلوا بما جاء به سيد المرسلون صلى الله عليه وآله وسلم .

كانت بداية تواجد الشيعة في بلاد الشام من الصحابي الجليل أبوذر الغفاري الذي سيره الخليفة الثالث ليتخلص منه بدهاء معاوية فعندما تشيع الناس على يده أخرجه معاوية إلى القرى اللبنانية فأقام في جبل عامل فتشيعت المناطق كلها على يده رضوان الله عليه .
ظل الشيعة في سورية يعيشون في جو صعب وتوتر مستمر لوجودهم في أغلبية سنية، كان هؤلاء يمالؤون السلطة الأموية الحاقدة على الشيعة . وظل السنة يجهلون حقيقة الشيعة فأخذوا يفترون عليهم ويتهمونهم بالأباطيل وظلت مسبة أمير المؤمنين على منابر الشام ألف شهر . وورثت أحفادهم الحقد والكراهية لكل من انتسب لمذهب أهل البيت عليهم السلام ... هذا كله بسبب الدعاية الإعلامية التي سوقها معاوية وابنه وأحفاده ومن سار على دربهم ...
ونحن هنا ندعو شباب ورجالات هذا الزمان من السنة بأننا دائماً نمد يد التقارب لنوحد صفنا ضد أعداء الدين . فقط نطالبهم بمزيد من المعرفة والإطلاع على مذهب أهل البيت بكل موضوعية وشفافية وعدل .
وهذا أول اجتماع من نوعه سيتم اليوم الأربعاء في حضرة السيدة رقية عليهاالسلام حيث سيتم إحياء حفل المولد المبارك بحضور لفيف كبير من علماء الشيعة والسنة تحت قبة شريفة من قباب أهل البيت عليهم السلام .. وسيكون هذا الحفل خطوة رائعة باتجاه التقارب مابين المذاهب .

يبلغ تعداد الشيعة الإمامية الإثنى عشرية في سورية حوالي( 2% )يعني مايقارب 250 ألف نسمة ، إلا أنهم والحمد لله على درجة جيدة من الوعي ووالثقافة والعلم ومستواهم الإجتماعي لابأس به وبعضهم يتسلم مناصب رسمية في الدولة . سبب هذا كله الإضطهاد المذهبي الذي جعل الشيعة يتمسكون أكثر بمذهبهم ويتزودون بالعلم والثقافة لقناعتهم أنه سبب قوتهم . وقد هيّأ الله تعالى لهم علماء أجلاء خططوا لهذا الأمر وكان على رأسهم الحجة السيد محسن الأمين ، والحجة السيد حسين يوسف مكي ، قدس الله روحهما وكلاهما من جبل عامل .

تمركز الشيعة في كل أنحاء سورية بنحو 35 موضعاً سنفصلها لكم :


-في منطقة الجزيرة في الشمال الشرقي منطقة الحدود العراقية التركية فهم عشيرتان من العراق أقاموا في تلك المنطقة يرجع نسبهم إلى الإمام الهادي عليه السلام . ولكنهم ذابوا مع السنة المتواجدون هناك .

-في حلب : انتشر التشيع هناك إبان قيام الدولة الحمدانية المظفرة التي قامت دولتها المنيعة من الموصل شرقا إلى حلب غرباً وكانت سداً منيعاُ ضد الغزو البيزنطي للأمة العربية الإسلامية بين سنة 281-386 هــ وذلك بقيادة سيف الدولة الحمداني الذي كان مسلماً شيعياً إمامياً. وبعد هذه الفترة سيطرت الدولة الفاطمية على سورية ومصر فظل النفوذ الشيعي على حلب إلى أن جاء القائد نور الدين محمود الزنكي سنة 543 هـــ فشن حملة شعواء ضد الشيعة وأراد محوهم من الوجود ، ثم جاءت من بعده مرحلة أشد على الشيعة في الثلث الأخير من القرن السادس حيث جاء الزنكيون وكان قائدهم الكردي صلاح الدين الأيوبي من مصر وهاجم سورية ووصل إلى حلب وعمل فيها مذبحة ضد الشيعة لم يشهد التاريخ مثيلاً لها كان ضحيتها الآلاف من الشيعة، والذين نجوا من هذه المذبحة لجؤوا إلى القرى القريبة من حلب ، واستمر الإضطهاد على الشيعة إلى القرن العاشر الهجري من هذه القرى :

-نبُّل : تقع شمالي حلب 22 كم وكل سكانها شيعة عددهم 20ألف نسمة .
-الزهراء النغاولة سابقاً: وهي قرية قريبة من نبل عددهم 15ألف نسمة .
-الفوعة : وهي قرية شرق ادلب كل سكانها شيعة عددهم 15ألف نسمة .
-كفريا : تقع غرب الفوعة وأيضا سكانها شيعة عددهم 4 آلاف نسمة.
-معرتمصرين : تقع شمال كفريا ربع سكانها شيعة عددهم 4آلاف نسمة.
-توجد أقلية شيعية في منبج والباب ودير الجمال (منطقة أعزاز).
-أما لواء اسكندرون فمعظمهم علويون وشيعة .


-في حمص: في حمص وقرى شرق حمص يوجد أكثر من 70 ألف نسمة . متوزعة على عشرين قرية: أم العمد 15ألف نسمة .البويضة 20ألف نسمة . تل خزنة – أم التين – أم رجيم – أم جباب – تل أغر – الجينات – مخرم فوقاني – الحميدية – النجمة _ الأشرفية – الثابتية ... وفي غرب حمص منطقة الدلبوز فيها 15 ألف نسمة .. وفيها : رام جتل – الغور- زيتا -

-في درعا : يوجد حوالي ألف نسمة ويوجد أقلية مهاجرين من لبنان تمركزوا في عدة مناطق : الشيخ مسكين –نوى- مزيريب – المليحة –الكسوة.

-في بصرى: تقع بصرى شرق درعا وفيها سنة وشيعة يوجد في حياتهم المشتركة هذه بعض التوترات ولكن الشيعة صابرين .


-في دمشق:تعتبر دمشق من أقدم مدن العالم وبعد الفتح الإسلامي أصبحت عاصمة للدولة الأموية ورغم العداء المكين بين الشيعة والأمويين فقد تواجد الشيعة في دمشق منذ القرن الأول الهجري وعظم شأنهم في الدولة الفاطمية وقد تمركزوا أخيراً في عدة مناطق :

-الخراب (حي الأمين حالياً) : يبلغ تعداد الشيعة فيها حوالي 30 ألف نسمة ،تقع شرقي دمشق القديمة وهذه المنطقة فيها خليط من المسيحيين واليهود والمسلمين السنة . سميت بالخراب لأنها تعرضت لخراب قوي بعد عدة زلازل ضربت سورية وفلسطين ، ويوجد تحت هذه المنطقة ركام حضارات كثيرة عمورية وآرامية ويونانية رومانية وإسلامية . سميت منطقة الخراب بحي الأمين تخليداً لذكر العلامة الحجة السيد محسن الأمين الحسيني العاملي قدس الله روحه الطاهرة ،المتوفى سنة 1371 هــ. وهو مدفون الآن في جوار الحضرة الزينبية لمكانته العلمية المرموقة وله كتب عديدة أبرزها (أعيان الشيعة).. كان له دوراً كبيراً في نقل الشيعة في دمشق خاصة وسورية عامة من الظلمات والجهل إلى النور وعلم أهل البيت عليهم السلام . ورغم أن تعداد الشيعة على أيامه ما يقارب العشرة آلاف نسمة فقد ساهم معهم بتأسيس مؤسسات علمية وإجتماعية مهمة من مدارس وجمعيات خيرية للمرضى والفقراء ومنتديات رياضية (وهذا كله من مال الخمس والهبات) هذه الملاحظة فقط للذين يتهمون علماءنا بالباطل في تصرفهم بأموال الخمس وهم أعداء الحقيقة .. ويعد حي الأمين أهم مركزاً للشيعة في سورية وفيه مسجدان الأول مسجد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وحسينية نشاطها على مدار السنة . إمام الجماعة حالياً هو زعيم الطائفة الجعفرية في سورية وهو العلامة المجتهد علي مكي نجل المغفور له الحجة السيد حسين مكي العاملي . والمسجد الآخر مسجد الزهراء عليها السلام .

-الجورة ( حي الإمام جعفر الصادق ع): تعداد سكانها حوالي 10آلاف نسمة . تقع هذه المنطقة شرقي السيدة رقية عليها السلام . وفيهامسجد كبيرمسجد الإمام جعفرالصادق وحسينية .و أيضاً فيها المدارس وجمعيات ومنديات خاصة بالطائفة .

-الصالحية ( زين العابدين ع) : تعداد الشيعة فيها حوالي 10آلاف نسمة تقع على سفح جبل قاسيون وفيها مسجد وحسينة.

-حوش الصالحية : وهي بلدة صغيرة في الغوطة الشرقية وفيها مسجد وحسينية ..

-ويوجد عدد كبير من الشيعة العراقيين في منطقة السيدة زينب عليها السلام ، وحولها الكثيرمن الحسينيات والحوزات العلمية ومكاتب المراجع الكرام .


هذا مااستطعنا جمعه من معلومات عن الشيعة الجعفرية الإمامية الإثنى عشرية في سورية،و نسأل الله العلي القدير أن يعزّ شيعة أهل البيت أينما كانوا وأن يوحِّد كلمتهم ويلمّ شملهم ,وأن يوفق علماءنا لما فيه خير الأمــــــّة الإسلامــيــــــــة . والله الموفق .

الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2006, 05:07 PM
الصورة الرمزية لـ Syria Boy
Syria Boy Syria Boy غير متصل
عضو مجمد
 

رقم العضوية : 31458

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 395

آخر تواجد: 15-10-2007 01:55 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: حلب & اللاذقية

السلام على من إتبع الهدى وخشي الرحمن

ألف شكر لك أخي الكريم على هذا الموضوع الهام بالنسبة لي ممنونك كتير على هالمعلومات القيمة عن الشيعة السوريين لأنو في كتير عالم شايلينها لسورية من قاموس الشيعة مع العلم إنو سورية أصبح فيها تعداد هائل من الشيعة والعلويين

وبدي نبهك إنو المنطقة اللي ذكرتها عند الست ذينب اللي فيها عدد كبير من العراقيين صار اسمها جهورية العراق العربية هههههههههههه مشكوووووووووووووووووووور أخوي

الرد مع إقتباس
قديم 25-05-2006, 12:20 AM
سديم سديم غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 25067

تاريخ التّسجيل: Feb 2006

المشاركات: 68

آخر تواجد: 17-12-2013 12:55 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
ونحن هنا ندعو شباب ورجالات هذا الزمان من السنة بأننا دائماً نمد يد التقارب لنوحد صفنا ضد أعداء الدين . فقط نطالبهم بمزيد من المعرفة والإطلاع على مذهب أهل البيت بكل موضوعية وشفافية وعدل .

هذا شيء طيب .ز اود أن أشير إلى ان السنة و الشيعة يعيشون إلى جانب بعضهم البعض بود و إخاء و محبة و سلام و للحقيقة اكثر أنا لم اكن أعرف أن هناك من الشيعة يسبون و يلعنون و يكرهون السنة جميعاً طبعا كما عند بعض السنة أيضاً إلا بأحداث العراق الأخيرة و لدى دخولي .. عفوا يعني هذا المنتدى الذي قد أسب و ألعن فيه لا على جرم قد ارتكبته أو ذنب فعلته بل على إنتمائي المذهبي فقط و الله المستعان

كثيرا ما أترددعلى مقام الست رقية و اتبرك بمقامها و أصلي خلف أئمتها و أشعر أن الناس هناك بسطاء و سعداء و روحانين جداً و لا من يحمل حقداً او كرهاً بقلبه لأحد أنا بصراحة لا أجد هذه الكراهية إلا هنا و في الخليج ربما و مؤخراًَ في العراق أيضاً

الرد مع إقتباس
قديم 25-05-2006, 12:36 AM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: منتظر إبن سورية
السلام على من إتبع الهدى وخشي الرحمن

ألف شكر لك أخي الكريم على هذا الموضوع الهام بالنسبة لي ممنونك كتير على هالمعلومات القيمة عن الشيعة السوريين لأنو في كتير عالم شايلينها لسورية من قاموس الشيعة مع العلم إنو سورية أصبح فيها تعداد هائل من الشيعة والعلويين

وبدي نبهك إنو المنطقة اللي ذكرتها عند الست ذينب اللي فيها عدد كبير من العراقيين صار اسمها جهورية العراق العربية هههههههههههه مشكوووووووووووووووووووور أخوي

مشكورأخي إبن سورية الحبيبة على مروركم الكريم ، نحن ننتظر ردود الإخوة والأخوات لكي نرى إذا ماكنا في قاموس الشيعة في نظرهم أم لا... وبالنسبة لجمهورية العراق العربية نحن نرحب بكل العراقيين الشرفاء في بلدهم الثاني وقد يكون الأول لدى بعضهم ممن ولد هنا أو أقام هنا أكثر من ماأقام في العراق...
على كل نحن في خدمة شيعة الكرار ونطلب من الله أن يحشرنا مع محمد وآل محمد

الرد مع إقتباس
قديم 25-05-2006, 12:48 AM
الصورة الرمزية لـ بيعة الغدير
بيعة الغدير بيعة الغدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25192

تاريخ التّسجيل: Feb 2006

المشاركات: 10,437

آخر تواجد: بالأمس 05:10 PM

الجنس:

الإقامة:

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا للأخ husseinb
على هذا الموضوع والذي عرفنا على شيعة سوريا،،

الأخ سديم
رغم أنك من المخالفين،، ولكنك فرضت علينا الاحترام بسبب اسلوبك المحترم في الرد،،
بصراحة أسلوب المخالفين في طرح الأسئلة وانكارهم للأدلة الدامغة وقيامهم بالكذب والتدليس تفقد احترامنا لهم،،
وفي بعض الأحيان قد نفقد أعصابنا،، ولا نلام في ذلك خصوصا عندما يحاول أحد الانتقاص من أئمتنا أوعلماءنا الأجلاء،،
إقتباس:
أنا بصراحة لا أجد هذه الكراهية إلا هنا و في الخليج ربما و مؤخراًَ في العراق أيضاً
هذا غير صحيح،، الشيعة في الخليج لا يكرهون السنة اطلاقا،،
خلاف الشيعة مع الذين يكفرونهم ويبيحون دمائهم،،

التوقيع : السلام عليك يا رسول الله وعلى وصيك علي ابن أبي طالب وعلى بضعتك فاطمة الزهراء وعلى سبطيك الحسن والحسين

الرد مع إقتباس
قديم 25-05-2006, 12:51 AM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: سديم
هذا شيء طيب .ز اود أن أشير إلى ان السنة و الشيعة يعيشون إلى جانب بعضهم البعض بود و إخاء و محبة و سلام و للحقيقة اكثر أنا لم اكن أعرف أن هناك من الشيعة يسبون و يلعنون و يكرهون السنة جميعاً طبعا كما عند بعض السنة أيضاً إلا بأحداث العراق الأخيرة و لدى دخولي .. عفوا يعني هذا المنتدى الذي قد أسب و ألعن فيه لا على جرم قد ارتكبته أو ذنب فعلته بل على إنتمائي المذهبي فقط و الله المستعان

كثيرا ما أترددعلى مقام الست رقية و اتبرك بمقامها و أصلي خلف أئمتها و أشعر أن الناس هناك بسطاء و سعداء و روحانين جداً و لا من يحمل حقداً او كرهاً بقلبه لأحد أنا بصراحة لا أجد هذه الكراهية إلا هنا و في الخليج ربما و مؤخراًَ في العراق أيضاً

الحمد لله أن الوضع في سورية بشكل عام فيه أريحية من ناحية حرية المذاهب وموضوع اللعن الذي وصفته له أسبابه عند الشيعة ولكن من الواجب الديني والوطني والإجتماعي بأن نتعايش بكل احترام وود وأن يكون بيننا مزيداً من التراحم لكي نستطيع الإستمرار وأصلاً هكذا تعلمنا من الرسول ومن أهل بيته الأطهار عليهم السلام وإن كان هناك أخطاء فهي ليست عامة ... فكما يسب البعض هنا يوجد عند السنة من يسب أكثر من ذلك بكثير وإن لم تصدق إدخل وشاهد بعينك في موقع السرداب مثلاً ماذا يقولون عن الشيعة عندها ستعرف الحقيقة المرة التي يجب علينا التغلب عليها في واقعنا ولو ضغطنا على أنفسنا .....

الرد مع إقتباس
قديم 25-05-2006, 01:16 AM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: بيعة الغدير
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا للأخ husseinb
على هذا الموضوع والذي عرفنا على شيعة سوريا،،

الأخ سديم
رغم أنك من المخالفين،، ولكنك فرضت علينا الاحترام بسبب اسلوبك المحترم في الرد،،
بصراحة أسلوب المخالفين في طرح الأسئلة وانكارهم للأدلة الدامغة وقيامهم بالكذب والتدليس تفقد احترامنا لهم،،
وفي بعض الأحيان قد نفقد أعصابنا،، ولا نلام في ذلك خصوصا عندما يحاول أحد الانتقاص من أئمتنا أوعلماءنا الأجلاء،،

هذا غير صحيح،، الشيعة في الخليج لا يكرهون السنة اطلاقا،،
خلاف الشيعة مع الذين يكفرونهم ويبيحون دمائهم،،

بيعة الغدير شكراً على مداخلتك وعلى تعقيبك وأقول أنه نحن كشباب هذا الزمان نحن مسؤولون أمام الله في أخلاقنا ومعاملاتنا مع الطرف الآخر وعلينا التعايش بكل احترام ولامانع أن نفتح أقنية للتفاهم على شرط الإحتفاظ بعقائدنا الصحيحة التي يجب أن نأخذها دائماً من ينابيعها الأصلية ...ودائماً من أهم المسائل التي كلفنا الله بها هي البحث عن الحقيقة ونتبعها لأننا سنسأل عنها يوم القيامة ....وفي البرزخ قبلها ...

الرد مع إقتباس
قديم 25-05-2006, 01:43 AM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: بيعة الغدير
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا للأخ husseinb
على هذا الموضوع والذي عرفنا على شيعة سوريا،،

الأخ سديم
رغم أنك من المخالفين،، ولكنك فرضت علينا الاحترام بسبب اسلوبك المحترم في الرد،،
بصراحة أسلوب المخالفين في طرح الأسئلة وانكارهم للأدلة الدامغة وقيامهم بالكذب والتدليس تفقد احترامنا لهم،،
وفي بعض الأحيان قد نفقد أعصابنا،، ولا نلام في ذلك خصوصا عندما يحاول أحد الانتقاص من أئمتنا أوعلماءنا الأجلاء،،

هذا غير صحيح،، الشيعة في الخليج لا يكرهون السنة اطلاقا،،
خلاف الشيعة مع الذين يكفرونهم ويبيحون دمائهم،،

بيعة الغدير شكراً على مداخلتك وعلى تعقيبك وأقول أنه نحن كشباب هذا الزمان نحن مسؤولون أمام الله في أخلاقنا ومعاملاتنا مع الطرف الآخر وعلينا التعايش بكل احترام ولامانع أن نفتح أقنية للتفاهم على شرط الإحتفاظ بعقائدنا الصحيحة التي يجب أن نأخذها دائماً من ينابيعها الأصلية ...ودائماً من أهم المسائل التي كلفنا الله بها هي البحث عن الحقيقة ونتبعها لأننا سنسأل عنها يوم القيامة ....وفي البرزخ قبلها ...

الرد مع إقتباس
قديم 25-05-2006, 12:36 PM
سديم سديم غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 25067

تاريخ التّسجيل: Feb 2006

المشاركات: 68

آخر تواجد: 17-12-2013 12:55 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
الأخ سديم
رغم أنك من المخالفين،، ولكنك فرضت علينا الاحترام بسبب اسلوبك المحترم في الرد،،
بصراحة أسلوب المخالفين في طرح الأسئلة وانكارهم للأدلة الدامغة وقيامهم بالكذب والتدليس تفقد احترامنا لهم،،
وفي بعض الأحيان قد نفقد أعصابنا،، ولا نلام في ذلك خصوصا عندما يحاول أحد الانتقاص من أئمتنا أوعلماءنا الأجلاء،،

إقتباس:
ولكن من الواجب الديني والوطني والإجتماعي بأن نتعايش بكل احترام وود وأن يكون بيننا مزيداً من التراحم لكي نستطيع الإستمرار وأصلاً هكذا تعلمنا من الرسول ومن أهل بيته الأطهار عليهم السلام وإن كان هناك أخطاء فهي ليست عامة ... فكما يسب البعض هنا يوجد عند السنة من يسب أكثر من ذلك بكثير وإن لم تصدق إدخل وشاهد بعينك في موقع السرداب مثلاً ماذا يقولون عن الشيعة عندها ستعرف الحقيقة المرة التي يجب علينا التغلب عليها في واقعنا ولو ضغطنا على أنفسنا .....

هذا صحيح و لا أنكره مطلقاً فالحقيقة أنني في بداية ابحاري في هذا الفلك السايبري مررت بمحطات مشابهة فأذكر أن أحدهم كان يضع صورة شيخ معمم شيعي إلى جانب عدد من الحاخامات و يقول أنهم عملاء لليهود و الصهاينة و بعدها تبين لي أن هؤلاء الحاخامات هم من جماعة ناطوري كارتا المؤيدة لحقوق العرب و المسلمين على كامل فلسطين و شعورهم بظلم أبناء جلدتهم للفلسطينين طبعاً هذا الموقف يعتبر أكثر شجاعة من مواقف القادة العرب و المسملين في هذه الأيام .. و اذكر أيضاً أنني رأيت صورة قبيحة جداً للخميني رحمه الله في تابوته و كان عرضها بأسلوب بشع للغاية و يقول صاحبها في توقيعه سامحنا يارب هم من أجبرونا على ذالك و العياذ بالله .. يعني باعتقادي أن الانسان السوي بفطرته التي خلقه الله عليها لا يقبل ذالك لألد أعدائه بالدنيا و إن كانت خصومتهم في الدنيا كبيرة لكن يبقى للميت أحترامه لجثمانه الآدمي و ترك أمره لله سبحانه و تعالى.
لكن أطمع في أن نرتقي و نترفع عن الرد بأسلوب مشابه و بذالك نعلم الآخرين الأخلاق بالممارسة العملية و هذا هو منهج الفكر الإسلامي الحنيف و رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم

بالنهاية ما أريد إيصاله ليس التحول المذهبي أي تسنن الشيعي أو تشيع السني حتى نصل إلى حل للأزمة الحادة التي وصلنا إليها بل يجب تعزيز الإخاء و المحبة و السلام بين أفراد مجتمعنا الواحد و خاصة بين أهل القبلة الواحدة لمواجهة مايحاك لنا و الا يغدر أحدنا بالآخر فاليوم الاسلام مستهدف بكيانه أكثر من أي يوم قد مضى و لا أظن من يستهدفهم يفرق بين شيعي و سني إلا للتفرقة و لنترك خلافنا العقائدي جانباً و الذي لم يورثنا إلا البغض و الكراهية و الدماء و الفتن فليعذر بعضنا بضعاً فيما اختلفنا عليه فلكل منا عقيدته المتمسك بها و التي يزود عنها بروحه و دمائه
لكن مصالحنا في أن تبقى أيدينا متشابكة بيننا و أن نرتقي في قلوبنا و أرواحنا و أخلاقنا لتلامس روح سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم التي مازالت بيننا و لم يموت سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام بل هو موجود في أرواح الأبرار و الصادقين و أصحاب القلوب السليمة وهذا شيء قد خص الله سبحانه و تعالى أبناء الاسلام فيه من أندونيسيا إلى أمريكا مروراً بكل مسلمين العالم

قلت لكم أن اليوم يجتمع الكاثوليكي إلى جانب الأورثوذكسي إلى جانب البروتستانتي مع الملحد و الوجدوي و اللاديني و اليهودي و العلماني و المتدين و أصحاب الملل لكنهم يمسكون بأيديهم لبناء مجتمعاتهم سوياً جنباً إلى جنب فانظروا إلى حالنا اليوم ولاحظوا الفارق بين الذي يبني و الذي يهدم و الذي يمضي جل وقته في البحث و التمحيص في تلك الورقات الصفراء للبحث و إيجاد ما يمكن أن يستخدمه لادانة الطرف الآخر و تجريمه و تكفيره و التحذير من شروره و ضلاله و الآخرين الذين يعملون كالجسد الواحد قل هل يستوي الأعمى و البصير أم الظلمات و النور

حتى لا يكون كلامي تنظيراً فارغاً من محتوى حقيقي يلامس واقعنا فأقول علينا بالبدأ بانفسنا و من حولنا في نشر ثقافة الحب و التسامح و المؤاخاة بدءاً ممن معنا في هذا المنتدى مثلاً و غداً سيكون كلنا مسوؤل عن أسرة فلينشأ أبنائه على محبة جيرانه شيعة كانوا ام سنة و يبادلهم الود و المحبة مع التمسك كل بعقيدته التي يؤمن بها و لا أظن أنا هذا التعاون يستدعي خروجاً على العقيدة أو القرآن الكريم أو السنة النبيوية الشريفة .

و شكراً للمتابعة
أقبلوا تحياتي أنا اخوكم السديم بارك الله فيكم و نفع الاسلام بكم و بابنائكم

الرد مع إقتباس
قديم 25-05-2006, 12:39 PM
سديم سديم غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 25067

تاريخ التّسجيل: Feb 2006

المشاركات: 68

آخر تواجد: 17-12-2013 12:55 AM

الجنس:

الإقامة:

و عذراً عن خروجي عن الموضوع
أخوكم السديم من الشام

الرد مع إقتباس
قديم 26-05-2006, 09:07 AM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: سديم
و عذراً عن خروجي عن الموضوع
أخوكم السديم من الشام

أهلاً بسديم من الشام نحن نحترم كلامك ورأيك والله يعطيك العافية وأنا أقول :
كلامك إذا طبقناه من طرف واحد لايكفي ويجب من كل الأطراف العمل بسياسة الإعتراف بالآخر عندها نكون منصفين .

الرد مع إقتباس
قديم 26-05-2006, 10:20 AM
الصورة الرمزية لـ مرواريد
مرواريد مرواريد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 13564

تاريخ التّسجيل: Nov 2004

المشاركات: 4,067

آخر تواجد: 15-12-2014 08:33 AM

الجنس:

الإقامة:

معلومااات اول مرة اعرفهااا

والله يكثرهم ويزيدهم

يعطيك العافيه يااخووووى

الرد مع إقتباس
قديم 26-05-2006, 02:40 PM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: مرواريد
معلومااات اول مرة اعرفهااا

والله يكثرهم ويزيدهم

يعطيك العافيه يااخووووى

الله يعز شيعة الكرار أينماكانوا ويرفع شأنهم

الرد مع إقتباس
قديم 29-05-2006, 10:52 AM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

يرفع للإطلاع

الرد مع إقتباس
قديم 29-05-2006, 09:30 PM
محمد الشامي محمد الشامي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 25452

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 5

آخر تواجد: 10-07-2006 06:25 PM

الجنس:

الإقامة:

شكرا لك على هذه المعلومات ونرجو من كل شخص أن يخبرنا عن مثل هذا الموضوع

الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006, 12:15 AM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: محمد الشامي
شكرا لك على هذه المعلومات ونرجو من كل شخص أن يخبرنا عن مثل هذا الموضوع
أحسنتم أبوحميد الشامي نتمنى أن تعم الفائدة وتكتمل معلوماتنا عن الموالين في كل مكان...

الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006, 06:17 AM
سيناء الرافدين سيناء الرافدين غير متصل
مشرفة في عالم الأسرة
 

رقم العضوية : 4896

تاريخ التّسجيل: Mar 2003

المشاركات: 8,805

آخر تواجد: 14-10-2014 05:29 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: منتظر إبن سورية
السلام على من إتبع الهدى وخشي الرحمن

ألف شكر لك أخي الكريم على هذا الموضوع الهام بالنسبة لي ممنونك كتير على هالمعلومات القيمة عن الشيعة السوريين لأنو في كتير عالم شايلينها لسورية من قاموس الشيعة مع العلم إنو سورية أصبح فيها تعداد هائل من الشيعة والعلويين

وبدي نبهك إنو المنطقة اللي ذكرتها عند الست ذينب اللي فيها عدد كبير من العراقيين صار اسمها جهورية العراق العربية هههههههههههه مشكوووووووووووووووووووور أخوي


موضووووووع ممتاز ورائع جدا والغريب العجيب ان هناك من السوريين من لا يعلم بوجود شيعة في مناطقهم الشامية الراقية وحتى في غير المناطق والضيعات اما بالنسبة لجمهورية العراق السورية

فمنطقة السيدة زينب كانت مهجورة ولا يقطنها سوى البسطاء من الناس ومعظم الشوام يقطنون في مناطقهم الشامية التي تكون تتمتع بمزايا عديدة كالنظافة والماء الصالح للشرب والكهرباء وخطوط الهاتف ووووو...... الخ

فلم يقطن منطقة السيدة زينب عليها السلام سوى العراقيين وبعض النازحين وتكاثرت اعداد العراقيين وقاموا بشراء وبناء البيوت والعمائر وافتتحوا الاسواق وازداد العمار من قبل العراقيين المستوطنين هناك وبدأت تتحول تدريجيا الى جمهورية العراق بعد ان افتتحت التجارة بين البلدين واستقر العراقيين في سوق الذي بات يعرف بسوق العراقيين وازداد انتشار العراقيين خصوصامنذ الانتفاضة الشعبانية الى يومنا الحالي بعد ان فتحت الابواب على مصراعيها ولم تبقى مقتصرة فقط على التجار

واصبحت اليوم منطقة السيدة زينب معلما تأريخيا وحضاريا وازدان ببنيانه المتطور ومن لوازم الحياة المتطورة اواصبحت مزارا للقاصي والداني واختفت معالم الهجر والدور البالية وفخرت ارض سورية باحتضانها مرقد الطاهرة عقيلة الطالبيين زينب بنت علي بن ابي طالب عليه السلام

التوقيع : فيا ابن البتول وحسبي بها****ضمانا على كل ما ادعي
قال الإمام علي عليه السلام
وكم لله من لطف خفي يدق خفاه عن فهم الذكي
وكم يسر أتى من بعد عسر ففرج كربة القلب الشجي
وكم أمر تـُساء به صباحا وتأتيك المسرة بالعشي
إذا ضاقت بك الأحوال يوما فـثـق بالواحد الفرد العلي
توسل بالنبي فكل خطب يهون إذا تـُوسل بالنبي
ولا تجزع إذا ما ناب خطب فكم لله من لطف خفي







الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006, 11:57 PM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: sinaa
موضووووووع ممتاز ورائع جدا والغريب العجيب ان هناك من السوريين من لا يعلم بوجود شيعة في مناطقهم الشامية الراقية وحتى في غير المناطق والضيعات اما بالنسبة لجمهورية العراق السورية

فمنطقة السيدة زينب كانت مهجورة ولا يقطنها سوى البسطاء من الناس ومعظم الشوام يقطنون في مناطقهم الشامية التي تكون تتمتع بمزايا عديدة كالنظافة والماء الصالح للشرب والكهرباء وخطوط الهاتف ووووو...... الخ

فلم يقطن منطقة السيدة زينب عليها السلام سوى العراقيين وبعض النازحين وتكاثرت اعداد العراقيين وقاموا بشراء وبناء البيوت والعمائر وافتتحوا الاسواق وازداد العمار من قبل العراقيين المستوطنين هناك وبدأت تتحول تدريجيا الى جمهورية العراق بعد ان افتتحت التجارة بين البلدين واستقر العراقيين في سوق الذي بات يعرف بسوق العراقيين وازداد انتشار العراقيين خصوصامنذ الانتفاضة الشعبانية الى يومنا الحالي بعد ان فتحت الابواب على مصراعيها ولم تبقى مقتصرة فقط على التجار

واصبحت اليوم منطقة السيدة زينب معلما تأريخيا وحضاريا وازدان ببنيانه المتطور ومن لوازم الحياة المتطورة اواصبحت مزارا للقاصي والداني واختفت معالم الهجر والدور البالية وفخرت ارض سورية باحتضانها مرقد الطاهرة عقيلة الطالبيين زينب بنت علي بن ابي طالب عليه السلام

شكراً سيناء على المشاركة معنا في الموضوع والحمدلله أعجبك والظاهر تعرفين هذه المنطقة أكثر مننا..
بالفعل فإن هذه المنطقة تباركت بالعقيلة بطلة كربلاء عليها السلام .. فتجد الأسواق والمحلات مزدحمة بالزوار على مدارالسنة وقدتضاعفت الأسعار أكثر من مرة بالسنوات الأخيرة لما فيها من الفائدة الإقتصادية .. وطبعاً فإن الخير سيعم على الجميع من عراقيين وسوريين ونازحين ... ونسأل الله أن يعزنا بأهل البيت دائماً

الرد مع إقتباس
قديم 04-03-2007, 02:26 PM
الشيعي الأصيل الشيعي الأصيل غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 33826

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 74

آخر تواجد: 05-11-2008 02:02 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا العلوية

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و العن أعداءهم

بارك الله فيكم و نفع بكم شيعة آل البيت

حتى قريتي كاتبينها و هي الغور تابعة لحمص

و قد بدا التشيع ينتشر في القرية المجاورة لنا و دخل التشيع أكثر من 30 فرد من تلك القرية و الله على ما أقول شهيد

الرد مع إقتباس
قديم 04-03-2007, 06:14 PM
husseinb husseinb غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 22803

تاريخ التّسجيل: Sep 2005

المشاركات: 379

آخر تواجد: 17-09-2013 06:33 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سوريا الشام

Smile

والله والنعم منك ومن كل الحماصنة يا أيها الشيعي الأصلي والله محيي أصلك ... وانشاءالله زيادة ولانقصان ياشيعة الكرار .... بس كونك من حمص عندي لك سؤال عزيزي :::وسأجيبك عليه

قال ليش كل العالم بيحركوالسكر بكاسة الشاي على اليمين إلاالحمصي بيحركها على اليسار ......؟؟؟؟؟؟؟؟




^




^




^



^


^قال لحتى يذوب السكر :d :d خخخخخخ يمكن بايخة صح!!!

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 05:21 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin