منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 21-01-2008, 01:17 AM
الصورة الرمزية لـ محامي الزهراء ع
محامي الزهراء ع محامي الزهراء ع غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 45373

تاريخ التّسجيل: Dec 2007

المشاركات: 60

آخر تواجد: 03-02-2008 10:20 AM

الجنس:

الإقامة:

أحاديث شريفة عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعن الائمة عليهم افضل الصلاة والسلام

احاديث شريفة عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعن الائمة عليهم افضل الصلاة والسلام
واتمنى نشرها وتثبيتها (للتحميل الاحاديث على الجهاز الملف مرفق مع الموضوع باسم احاديث شريفة.doc ) ....ونسألكم الدعاء

قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لأنس :ياأنس اكثر من الطهور يزد اللهفي عمرك .. فإن استطعت أن تكون بالليل والنهار على طهارة فافعل ، فانك تكون اذا متعلى طهارة مت شهيداً .

قال أمير المؤمنين (عليه السلام) :تعطّروا بالاستغفار ، لاتفضحكم روائح الذنوب

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :من قرأ { قل هو الله أحد} حينيأخذ مضجعه ، غفر الله له ذنوب خمسين سنة .
قال أمير المؤمنين (عليه السلام) :ما قضى مسلم لمسلم حاجة إلاناداه الله عليّ ثوابُك ، ولا أرضى لك بدون الجنة

قال الصادق (عليه السلام) :مَن قرأ مائة آية من أيّ القرآنشاء ، ثمّ قال سبع مرات : " يا الله " فلو دعا على الصخور فلقها .

قال العسكري (عليه السلام) :علامات المؤمن خمس : صلاة احدىوخمسين ( اي الفرائض والنّوافل اليوميّة ) ، وزيارة الاربعين ، والتّختّم في اليمين، وتعفير الجبين ، والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم .

قال الرضا (عليه السلام) :يا بن شبيب !.. إنْ سَرّك أن يكون لكمن الثواب مثل ما لمن استشهد مع الحسين (عليه السلام) ، فقل متى ما ذكرته : يا ليتني كنت معهمفأفوز فوزاً عظيماً


قال الصادق (عليه السلام) :اقرأوا سورة الفجر في فرائضكمونوافلكم ، فإنّها سورة الحسين (عليه السلام) وارغبوا فيها رحمكم الله تعالى ، فقال له أبواُسامة وكان حاضر المجلس : وكيف صارت هذه السّورة للحسين (عليه السلام) خاصّة ؟.. فقال : ألاتسمع إلى قوله تعالى : { يا أيّتها النّفس المطمئنّه } إنمّا يعني الحسين بن عليّ(عليه السلام) فهو ذو النّفس المطمئنّة الرّاضية المرضيّة ، وأصحابه من آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) همالرّاضون عن الله تعالى يوم القيامة ، وهو راض عنهم

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :من مشى فيإصلاح بين امرأة وزوجها أعطاه الله أجر ألف شهيد قتلوا في سبيل الله حقا وكان لهبكل خطوة يخطوها في ذلك عبادة سنة قيام ليلها وصيام نهارها .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :في السواكاثنتا عشرة خصلة : مطهرة للفم ، ومرضاة للرب ، ويبيّض الأسنان ، ويذهب بالحفر ،ويقلّل البلغم ، ويشهّي الطعام ، ويضاعف الحسنات ، وتصاب به السنّة ، وتحضرهالملائكة ، ويشدّ اللّثة ، وهو يمرُّ بطريقة القرآن ، وركعتين بسواك أحبّ إلى اللهعزّ وجلّ من سبعين ركعة بغير سواك.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :من عاد مريضاًنادى مناد من السماء باسمه : يا فلان!.. طبت وطاب ممشاك ، تبوَّأت من الجنة منزلاً .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :من قرأ { ألهيكم التكاثر } عندالنوم ، وُقي فتنة القبر

سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عما جرت به السنة في الصوممن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ؟ قال : ثلاثة أيام في كل شهر : خميس في العشر الاول ، وأربعاء في العشر الاوسط ، وخميس في العشر الاخير ، يعدلصيامهن صيام الدهر ، لقول الله : ( من جاء بالحسنة فله عشر امثالها ) ، فمن لم يقدرعليها لضعف .. فصدقة درهم أفضل له من صيام يوم ! .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :من أكرم أخاهالمسلم بكلمة يلطفه بها ، وفرّج كربته ، لم يزل في ظلّ الله الممدود بالرحمة ما كانفي ذلك.

قال أمير المؤمنين (عليه السلام) :لكم فيتزاوركم مثل أجر الحاجّين .


قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :من نام على الوضوء - إن أدركهالموت في ليله - فهو عند الله شهيد.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :ما عمل امرؤا عملاً بعد إقامة الفرائض خيراً من إصلاح بين الناس ، يقول خيراًويُنمي خيراً.

قال قال الإمام الصادق (عليه السلام):من قال: ماشاء الله، لا حولولا قوة إلا بالله -سبعين مرة- صرف الله عنه سبعين نوعاً من البلاء.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):من أكرم الضيف،فكأنما أكرم سبعين نبياً.. ومن أنفق على الضيف درهماً، فكأنما أنفق ألف ألف دينارفي سبيل الله.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لعلي (عليه السلام) :ياعلي !.. افتتح بالملح واختم به ، فإنه من افتتح بالملح وختم به ، عوفي من اثنينوسبعين نوعاً من أنواع البلاء ، منها الجنون والجذام والبرص .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :ليس شيءٌ أشدّعلى الشيطان من القراءة في المصحف نظراً ، والمصحف في البيت يطرد الشيطان .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :مَن قرأ يس في صدر النهار قُضيتحوائجه

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :عوّدوا ألسنتكمالاستغفار ، فإنّ الله تعالى لم يعلّمكم الاستغفار إلاّ وهو يريد أن يغفر لكم .

قال الصادق (عليه السلام) :ركعتان يصليهمامتعطر أفضل من سبعين ركعة يصليهما غير متعطر.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :من ذكر الله في السوق مخلصا عندغفلة الناس وشغلهم بما فيه .. كتب الله له ألف حسنة ، ويغفر الله له يوم القيامةمغفرة لم تخطر على قلب بشر .

قال الصادق (عليه السلام) :صلة الرحم وحسنالجوار .. يعمران الديار ، ويزيدان في الاعمار .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :من قرأ { ألهاكم التكاثر } عندالنوم ، وُقي فتنة القبر .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :يا عليّ !.. عليك بتلاوة آيةالكرسيّ في دبر الصلاة المكتوبة ، فإنّه لا يُحافظ عليها إلاّ نبيّ أو صدّيق أوشهيد

قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : ما عمل امرؤا عملاًبعد إقامة الفرائض خيراً من إصلاح بين الناس ، يقول خيراً ويُنمي خيرا

قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : مَن عاد مريضاً فلايزال في الرحمة حتى إذا قعد عنده استنقع فيها ، ثم إذا قام من عنده فلا يزال يخوضفيها حتى يرجع من حيث خرج ....

قال علي (عليه السلام) : أيّما مؤمن سجد لله سجدة لشكر نعمة منغير صلاة ، كتب الله له بها عشر صلوات ، ومحا عنه عشر سيئات ، ورفع له عشر درجات

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): من أكرم الضيف، فكأنما أكرم سبعين نبياً.. و من أنفق على الضيف درهماً، فكأنما أنفق ألف ألف دينار في سبيل الله!..
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): مَن قرأ يس في صدر النهار قُضيت حوائجه .

قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : تعطّروا بالاستغفار ، لا تفضحكم روائح الذنوب

قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لأنس : ياأنس اكثر من الطهور يزد الله في عمرك .. فإن استطعت أن تكون بالليل والنهار على طهارة فافعل ، فانك تكون اذا مت على طهارة مت شهيداً .


قال الصادق (عليه السلام) : مَن قال : الحمد لله كما هو أهله ، شغل كُتّاب السماء ، قلت : وكيف يشغل كتّاب السماء ؟.. قال : يقولون : اللهم !.. إنا لا نعلم الغيب ، قال : فيقول : اكتبوها كما قالها عبدي وعليّ ثوابها.

قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : إذا كانت لك الى الله سبحانه حاجة فابدأ بمسألة الصلاة على رسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) ثم سل حاجتك ، فإن الله أكرم من أن يسأل حاجتين فيقضي إحداهما ويمنع الأخرى

قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : احذر أن يراك الله عند معصيتهويفقدك عند طاعته ، فتكون من الخاسرين ، وإذا قويت فاقو على طاعة الله ، وإذاضَعُفت فاضعفْ عن معصية الله .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من سرّه أن ينفّس الله كربته ، فلييسر على مؤمنٍ معسرٍ ، أو فليدع له ، فإنّ الله تعالى يحب إغاثة الملهوف .

قال الصادق (عليه السلام) : من قال في كل يوم سبع مرات : الحمدلله على كل نعمة كانت أوهي كائنة ، فقد أدى شكر ما مضى وشكر ما بقي

قال الصادق (عليه السلام) : أيما مؤمن أوصل إلى أخيه المؤمن معروفا فقد أوصل ذلك إلى رسول الله (ص

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من أطعم أخاه حلاوة ، أذهب الله عنه مرارة الموت.

عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : ان صلة الرحم تزكي الاعمال ، وتنمي الاموال ، وتيسر الحساب ، وتدفع البلوى ، وتزيد في العمر .

قال الباقر (عليه السلام) : مَن سبّح تسبيح الزهراء (عليه السلام) ثمّ استغفر غفر له ، وهي مائة باللّسان ، وألف في الميزان ، وتطرد الشيطان ، وترضي الرّحمن .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : ما من مسلمٍ يقول لاإله إلا الله يرفع بها صوته فيفرغ حتى تتناثر ذنوبه تحت قدميه ، كما تتناثر ورق الشجر تحتها .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : عوّدوا ألسنتكم الاستغفار ، فإنّ الله تعالى لم يعلّمكم الاستغفار إلاّ وهو يريد أن يغفر لكم .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : إذا دعا أحدكم فليعمَّ فإنّه أوجب للدعاء ، ومَن قدّم أربعين رجلاً من إخوانه قبل أن يدعو لنفسه ، استُجيب له فيهم وفي نفسه.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من سرّ مؤمنا فقد سرّني ، ومن سرّني فقد سرّ الله عزّ وجل

قال الكاظم (عليه السلام) : من أحب أن ينتبه بالليل فليقل عند النوم : " اللهم !.. لا تُنسني ذكرك ، ولا تؤمني مكرك ، ولا تجعلني من الغافلين ، وانبهني لأحب الساعات إليك ، أدعوك فيها فتستجيب لي وأسألك فتعطيني ، وأستغفرك فتغفرَ لي ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت يا أرحم الراحمين " .. قال : ثم يبعث الله تعالى إليه مَلَكين ينبّهانه ، فإن انتبه وإلا أمر أن يستغفرا له ، فإن مات في تلك الليلة مات شهيداً ، وإذا انتبه لم يسأل الله تعالى شيئاً في ذلك الموقف إلا أعطاه.

قال الصادق (عليه السلام) : إنّ العبد إذا سجد ، فأطال السجود ، نادى إبليس : يا ويله !.. أطاع وعصيتُ ، وسجد وأبيتُ


قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من نام على الوضوء - إن أدركه الموت في ليله - فهو عند الله شهيد .

قال الصادق (عليه السلام) : يا داود !.. أبلغ مواليَّ عني السلام وأني أقول : رحم الله عبداً اجتمع مع آخر فتذاكر أمرنا ، فإنّ ثالثهما ملكٌ يستغفر لهما ، وما اجتمع اثنان على ذكرنا إلا باهى الله تعالى بهما الملائكة ، فإذ اجتمعتم فاشتغلوا بالذكر ، فإنّ في اجتماعكم ومذاكرتكم إحياؤنا ، وخير الناس من بعدنا من ذاكر بأمرنا ودعا إلى ذكرنا .

قال الصادق (عليه السلام) : مَن قال : الحمد لله كما هو أهله ، شغل كُتّاب السماء ، قلت : وكيف يشغل كتّاب السماء ؟.. قال : يقولون : اللهم !.. إنا لا نعلم الغيب ، قال : فيقول : اكتبوها كما قالها عبدي وعليّ ثوابها.



قال الرضا (عليه السلام) : مَن تذكّر مصابنا فبكى وأبكى ، لم تبكِ عينه يوم تبكي العيون ، ومن جلس مجلسا يحيى فيه أمرنا ، لم يمت قلبه يوم تموت القلوب.


قال الصادق (عليه السلام) : يا أبا هارون !.. إنّا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمة (عليه السلام) كما نأمرهم بالصلاة فالزمه ، فإنّه لم يلزمه عبد فشقي .


قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : من زار أخاه المسلم في الله ، ناداه الله : أيها الزائر طبت وطابت لك الجنة

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من ذكر الله في السوق مخلصا عند غفلة الناس وشغلهم بما فيه .. كتب الله له ألف حسنة ، ويغفر الله له يوم القيامة مغفرة لم تخطر على قلب بشر .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من سعى لمريض في حاجة - قضاها أو لم يقضها - خرج من ذنوبه كيوم ولدته أُمه ، فقال رجل من الأنصار : بابي أنت و أُمي يا رسول الله !.. فإن كان المريض من أهل بيته أو ليس ذاك أعظم أجراً إذا سعى في حاجة أهل بيته ؟.. قال : نعم .

قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : العجب ممن يقنط ومعه الممحاة !..فقيل له : وما الممحاة ؟.. قال : الاستغفار

قال الباقر (عليه السلام) : إنّ حديثنا يحيي القلوب ، وقال : منفعته في الدين أشدّ على الشيطان من عبادة سبعين ألف عابد .

قال الصادق (عليه السلام) : من جدد وضوءه لغير صلاة جدّد الله توبته من غير أستغفار.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : مَن أدّى فريضةً فله عند الله دعوةً مستجابة.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : ... قول : لا حول ولا قوة إلاّ بالله فيها شفاءٌ من تسعة وتسعين داء ، أدناها الهمّ .

قال الصادق (عليه السلام): من قال أربع مراتِ إذا أصبح : " الحمد لله رب العالمين " فقد أدى شكر يومه ، ومن قالها إذا أمسى فقد أدى شكر ليلته .

قال الجواد (عليه السلام) : إذا دخل شهر ٌجديدٌ فصلِّ أوّل يومٍ منه ركعتين : تقرأ في الأولى بعد الحمد التوحيد ثلاثين مرَّة ، وفي الثانية بعد الحمد القدر ثلاثين مرَّة ثمّ تتصدق بما تيسّر ، فتشتري به سلامة ذلك الشهر كلّه .

قال الصادق (عليه السلام): من قال حين يأوي إلى فراشه : " لا اله إلا الله " مائة مرة ، بنى الله له بيتاً في الجنة ، ومن استغفر الله حين يأوي إلى فراشه مائة مرة ، تحاتت ذنوبه كما يسقط ورق الشجر.


قال الصادق (عليه السلام): من عاد مريضاً في الله .. لم يسأل المريض للعائد شيئاً إلا استجاب الله له .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : أَلا بشّر المشّائين في الظلمات إلى المساجد بالنور الساطع يوم القيامة .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من عمل في تزويج حلال حتى يجمع الله بينهما ، زوّجه الله من الحور العين ، وكان له بكل خطوةٍ خطاها ، وكلمةٍ تكلّم بها عبادة سنة .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : إن على كل مسلم في كل يوم صدقة ، قيل: من يطيق ذلك ؟.. قال (صلى الله عليه وآله وسلم) : إماطتك الأذى عن الطريق صدقة ، وإرشادك الرجل إلى الطريق صدقة ، وعيادتك المريض صدقة ، وأمرك بالمعروف صدقة ، ونهيك عن المنكر صدقة ، وردّك السلام صدقة.

قال الصادق (عليه السلام) : علّموا أولادكم ياسين ، فإنّها ريحانة القرآن .
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :زيّنوا مجالسكم بذكر علي بن أبي طالب .
قال أمير المؤمنين (عليه السلام) :من صلى الفجر في جماعة ، رفعت صلاته في صلاة الأبرار ، وكُتب يومئذ في وفد المتّقين.
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :إنّ المعروف يمنع مصارع السوء ، وإنّ الصدقة تطفئ غضب الرب .
قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) :ما قال عبدٌ عند امرئٍ مريضٍ : " أسأل الله العظيم ، رب العرش العظيم ، أن يشفيك " سبع مرات ، إلا عوفي .
قال الصادق (عليه السلام) :من أراد أن يذهب في حاجة له ومسح وجهه بماء ورد لم يرهق ، وتُقضى حاجته ، ولا تصيبه قتر ولا ذلة.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :ليس شيءٌ أشدّ على الشيطان من القراءة في المصحف نظراً ، والمصحف في البيت يطرد الشيطان .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :الصدقة تدفع البلاء المبرم ، فداووا مرضاكم بالصدقة .

قال الباقر (عليه السلام) : كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) إذا رُفعت المائدة قال : " اللهم !.. أكثرت وأطبت فباركه ، وأشبعت وأرويت فهنّئه ، الحمد لله الذي يُطعِم ولا يُطعَم " .

قال الصادق (عليه السلام) :استغفر الله تعالى بعد صلاة العصر سبعين مرة غفر الله له سبعمائة ذنب.

قال موسى (عليه السلام): إلهي فما جزاء من أطعم مسكينا ابتغاء وجهك ؟ .. قال الله عزوجل : يا موسى آمر مناديا ينادي يوم القيامة على رؤوس الخلائق : إن فلان ابن فلان من عتقاء الله من النار.

قال الحسن بن عليّ (عليه السلام) : مَن قرأ القرآن كانت له دعوة مجابة : إمّا مُعجّلة وإما مُؤجّلة .

قال الصادق (عليه السلام) : كان أمير المؤمنين (عليه السلام) : يقول لأصحابه : مَن أقام الصّلاة وقال قبل أن يحرم ويكبّر : " يا محسن قد أتاك المسيء ، وقد أمرت المحسن أن يتجاوز عن المسيء ، وأنت المحسن وأنا المسيء ، فبحقّ محمد وآل محمد صلّ على محمد وآل محمد ، وتجاوز عن قبيح ما تعلم منّي " فيقول الله : ملائكتي!.. اشهدوا أنّي قد عفوت عنه ، وأرضيت عنه أهل تبعاته .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : صفوف أمتي كصفوف الملائكة في السماء والركعة في الجماعة أربعة وعشرون ركعة، كل ركعة أحب إلى الله تعالى من عبادة أربعين سنة فما من مؤمن مشى إلى الصلاة الجماعة إلا خفف الله عليه أهوال يوم القيامة ثم يأمر به إلى الجنة

قال الصادق (عليه السلام) : أَلاَ أُعلّمك شيئاً يقي الله به وجهك من حرّ جهنم ؟.. قلت : بلى ، قال : قل بعد الفجر : اللّهم صلّ على محمد وآل محمد - مائة مرة - يقي الله به وجهك من حرّ جهنم .

قال الباقر (عليه السلام) : من زار أخاه في الله ، في مرضٍ أو صحةٍ ، لا يأتيه خداعاً ولا استبدالاً ، وكل الله به سبعين ألف ملك ، ينادون في قفاه : أن طبتَ وطابت لك الجنة ، فأنتم زوّار الله ، وأنتم وفد الرحمن ، حتى يأتي منزله .. فقال له يسير : جعلت فداك !.. فإن كان المكان بعيداً ؟.. قال (عليه السلام) : نعم ، يا يسير !.. وإن كان المكان مسيرَ سنةٍ ، فإنّ الله جوادٌ والملائكة كثيرٌ ، يشيّعونه حتى يرجع إلى منزله .

قال الباقر (عليه السلام) : إنّ حديثنا يحيي القلوب ، وقال : منفعته في الدين أشدّ على الشيطان من عبادة سبعين ألف عابد .
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من أكل الملح قبل كلّ شيءٍ ، وبعد كل شيءٍ ، دفع الله عنه ثلاثمائة وستين نوعاً من البلاء ، أهونها الجذام .

قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : ما من مؤمن يحب الضيف إلا ويقوم من قبره ووجهه كالقمر ليلة البدر ، فينظر أهل الجمع فيقولون: ما هذا إلا نبيّ مرسل ، فيقول مَلَك: هذا مؤمن يحب الضيف ، ويكرم الضيف ، ولا سبيل له إلا أن يدخل الجنة .

قال الباقر (عليه السلام) : تزاوروا في بيوتكم فإنّ ذلك حياة لأمرنا ، رحم الله عبدا أحيا أمرنا .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من سرّه أن ينفّس الله كربته ، فلييسر على مؤمنٍ معسرٍ ، أو فليدع له ، فإنّ الله تعالى يحب إغاثة الملهوف .
كان الحسن (عليه السلام) إذا بلغ باب المسجد رفع رأسه ويقول : إلهي!.. ضيفك ببابك ، يا محسن !.. قد أتاك المسيئ ، فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك ، يا كريم !..

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : لولا أن أشقّ على أمّتي لأمرتهم بالسواك مع كلِّ صلاة.
قال الجواد (عليه السلام) : إذا دخل شهر ٌجديدٌ فصلِّ أوّل يومٍ منه ركعتين : تقرأ في الأولى بعد الحمد التوحيد ثلاثين مرَّة ، وفي الثانية بعد الحمد القدر ثلاثين مرَّة ثمّ تتصدق بما تيسّر ، فتشتري به سلامة ذلك الشهر كلّه
الصّادق (عليه السلام): أيّما مؤمن سجد لله سجدة لشكر نعمة من غير صلاة، كتب الله له بها عشر صلوات، ومحا عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات..
قال الصادق (عليه السلام) : إنّ من استغفر الله سبعين مرة في وقت السحر ، فهو من أهل هذه الآية : { والمستغفرين بالأسحار } .

قال الصادق (عليه السلام) : إن العبد ليمشي في حاجة أخيه المؤمن فيوكل الله عزّ وجلّ به ، ملكين : واحد عن يمينه ، وآخر عن شماله ، يستغفران له ربّه ويدعوان له بقضاء حاجته .

قال الصادق (عليه السلام): من أراد أن يكثر خير بيته ، فليتوضَّ عند حضور طعامه.
قال الرضا (عليه السلام) : أيّما مؤمنٍ قرأ في وضوئه { إنّا أنزلناه في ليلة القدر } خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمّه..
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : يا علي !.. مَنْ مسح يده على رأس يتيم ترحّماً له ، أعطاه الله عزّ وجلّ بكل شعرة نوراً يوم القيامة....
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :قبّلوا أولادكم ،فأن لكم بكل قُبلة درجة في الجنة ما بين كل درجتين خمسمائة عام .
قال الصادق (عليه السلام) :أغلقوا أبواب المعصيةبالاستعاذة ، وافتحوا أبواب الطاعة بالتسمية .
قال الصادق (عليه السلام) :إذا قمت باللّيلفاستك !.. فإنّ الملَك يأتيك فيضع فاه على فيك ، فليس من حرفٍ تتلوه وتنطق به إلاّصعد به إلى السماء ، فليكن فوك طيّب الريح .

قال الصادق (عليه السلام) :سجدة الشكر واجبة علىكلّ مسلم تُتمُّ بها صلاتك ، وتُرضي بها ربّك ، وتعجب الملائكة منك ، وإنّ العبدإذا صلّى ثم سجد سجدة الشكر فتح الربّ تعالى الحجاب بين العبد وبين الملائكة ،فيقول : يا ملائكتي !.. انظروا إلى عبدي أدّى فرضي ، وأتمَّ عهدي ، ثم سجد لي شكراًعلى ما أنعمت به عليه ، ملائكتي !.. ماذا له ؟.. فتقول الملائكة : يا ربّنا رحمتك !.. ثم يقول الربّ تبارك وتعالى : ثم ماذا له ؟.. فتقول الملائكة : يا ربنا جنتك !.. فيقول الرب تبارك وتعالى : ثم ماذا ؟.. فتقول الملائكة : يا ربّنا كفاية مهمّه !.. فيقول الربّ تبارك وتعالى : ثم ماذا ؟.. قال : فلا يبقى شيءٌ من الخير إلاّقالته الملائكة ، فيقول الله تبارك وتعالى : يا ملائكتي ثم ماذا له ؟!.. فتقولالملائكة : يا ربّنا !.. لا علم لنا ، قال : فيقول الله تبارك و تعالى : أشكر لهكما شكر لي ، وأقبل إليه بفضلي وأُريه وجهي .

قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم):للمصلي عليّ نورعلىالصراط يوم القيامة، ومن كان على الصراط من أهل النور، لم يكن من أهل النار.


قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):ألا ومن ذرفت عيناهمن خشية الله عزوجل، كان له بكل قطرة قطرت من دموعه قصر في الجنة، مكللا بالدروالجوهر.. فيه ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر.



قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): ما أنفق مؤمن من نفقة هي أحب إلى الله عزوجل من قول الحق في الرضا والغضب.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): ما من ولد بار ينظر إلى والديه نظر رحمة، إلا كان له بكل نظرة حجة مبرورة.
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): من ختم له بلا إله إلا الله، دخل الجنة.. ومن ختم له بصيام يوم، دخل الجنة.. ومن ختم له بصدقة يريد بها وجه الله عز وجل، دخل الجنة.

قال الإمام الرضا (عليه السلام): من أدار الطين من التربة فقال: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر -مع كل حبة منها- كتب الله بها ستة آلاف حسنة، ومحا عنه ستة آلاف سيئة، ورفع له ستة ألاف درجة، وأثبت له من الشفاعة مثلها.


قال الإمام الرضا (عليه السلام): ما ابتلى الله عبدا مؤمنا ببلية فصبر عليها، إلا كان له مثل أجر ألف شهيد

قال الله عزّ وجلّ لعيسى (عليه السلام): يا عيسى!.. اذكرني في نفسك، أذكرك في نفسي.. واذكرني في ملأك، أذكرك في ملأ خير من ملأ الآدميين.


قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): من صبر على سوء خلق امرأة واحتسبه، أعطاه الله تعالى بكل مرة يصبر عليها من الثواب ما أعطى أيوب (عليه السلام) على بلائه.. وكان عليها من الوزر في كل يوم وليلة مثل رمل عالج، فإن ماتت قبل أن تعينه وقبل أن يرضى عنها، حشرت يوم القيامة منكوسة مع المنافقين في الدرك الأسفل من النار.. ومن كانت له امرأة لم توافقه، ولم تصبر على ما رزقه الله تعالى، وشقت عليه، وحملته ما لم يقدر عليه، لم يقبل الله منها حسنة تتقي بها حر النار، وغضب الله عليها ما دامت كذلك.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): ما من جرعة أحب إلى الله تعالى من جرعة غيظ كظمها رجل، أو جرعة صبر على مصيبة.. وما من قطرة أحب إلى الله تعالى من قطرة دمع من خشية الله، أو قطرة دم أهرقت في سبيل الله.

قال الباقر (عليه السلام): ما من عبدٍ يغدو في طلب العلم أو يروح، إلا خاض الرحمة، وهتفت به الملائكة: مرحباً بزائر الله!.. وسلك من الجنة مثل ذلك المسلك

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): إذا قام العبد المؤمن إلى صلاته نظرالله إليه -أو قال: أقبل الله إليه- حتى ينصرف، وأظلته الرحمة من فوق رأسه إلى أفق السماء، والملائكة تحفه من حوله إلى أفق السماء.. ووكل الله به ملكا قائما على رأسه يقول: أيها المصلي!.. لو تعلم من ينظر إليك، ومن تناجي ما التفت، ولا زلت من موضعك أبدا .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : القرآن مأدبة الله فتعّلموا مأدبته ما استطعتم ، إنَّ هذا القرآن هو حبل الله ، وهو النور المبين ، والشفاء النافع ، فاقرؤه فإنَّ الله عزَّ وجلَّ يأجركم على تلاوته بكلّ حرفٍ عشر حسنات ، أما إنّي لا أقول الم حرفٌ واحد ، ولكن ألف ولام وميم ثلاثون حسنة
الملفات المرفقة
نوع الملف: doc احاديث شريفة مختارة.doc (94.0 كيلو بايت, عدد مرات التحميل : 657)

التوقيع :

إن كان رفضاً حب آل محمد*** فليشهد الثقلان أني رافضي
الشافعي
إذا قال في مجلس نذكر عليا*** وسبطيه وفاطمة الزكية
يقال تجاوزوا ياقــــــــــــوم*** فهذا من حديث الرافضية
برئت إلى المهيمن من أناس*** يرون الرفض حب الفاطمية
الشافعي
آل النبي دريعتـــــــــــــــي*** وهموا إليه وسيلتي
أرجو بهم أعطى غــــــــــدا*** بيدي اليمين صحيفتي
الشافعي


آخر تعديل بواسطة محامي الزهراء ع ، 21-01-2008 الساعة 01:24 AM.
الرد مع إقتباس
قديم 21-01-2008, 05:09 AM
حبي الحسين حبي الحسين غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 39685

تاريخ التّسجيل: Jun 2007

المشاركات: 1,151

آخر تواجد: 18-11-2008 11:40 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: الكويت

بارك الله فيك

يعطيك العافية
اللهم صل على محمد وال محمد

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 17-09-2013, 01:06 AM
وهج الإيمان وهج الإيمان غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 85283

تاريخ التّسجيل: Apr 2010

المشاركات: 19,516

آخر تواجد: اليوم 12:49 AM

الجنس: أنثى

الإقامة:

بارك الله فيكم

التوقيع :


حرق المصاحف وهدم المساجد في البحرين بواسطة درع الجزيره بالتعاون مع النظام الخليفي :


قتل الشيخ الأزهري حسن شحاته بالغدر وسحبه والتمثيل في جثته
إذا كان يتكلم في رموز أهل السنة وبالأدله فهم يترضون على من قتل رموز الشيعه بالعلن ولم يقتل الشيعه السنة بسبب ذلك


حرق القرآن الكريم في مقر تواجد الشيخ حسن شحاته

- كتابي الإلكتروني إتحاف اللهفان في أنواع النسخ في القرآن
http://www.4shared.com/file/zZX-DDUo/ethaf.html
- كتابي الإلكتروني منى الروح في حديث إنما مثل أهل بيتي فيكم كسفينة نوح
http://www.4shared.com/file/-b2-TJfZ/moa22.html

كتابي الالكتروني : رد الإعتبار لأعلام أهل السنة الكبار
http://www.4shared.com/file/-3ildYmQ/radd.html

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 03:03 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin